الأعلي في تاريخة.. أخضر الشاطئية يحتل المرتبة الـ23 عالمياً و الـ 4 عربياً "تفاصيل"


الاربعاء 30 اغسطس 2023 | 03:33 مساءً
المنتخب الوطني الأول لكرة القدم الشاطئية
المنتخب الوطني الأول لكرة القدم الشاطئية
دانة الدوسري

نجح المنتخب الوطني الأول لكرة القدم الشاطئية, في الوصول إلي المرتبة 23 عالميًا, وجاء ذلك حسب التصنيف الأخير الذي أصدره الاتحاد الدولي للعبة (Beach Soccer)، في شهر أغسطس الجاري.

أعلي تصنيف منذ التأسيس

وبذلك فقد تمكن المنتخب الوطني الأول لكرة القدم الشاطئية, من الوصول إلي أفضل تصنيف له منذ تأسيسه, حيث نجح في التقدم مركزين خلال هذا التصنيف, عن التصنيف السابق.

تفوق متتالي للمنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية

وقد أوضح الإتحاد السعودي لكرة القدم خلال بيانه بأن هذا الأمر, أن هذا الترتيب يعتبر هو الأعلى في تاريخ المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية, حيث كان في المركز 114 عام 2019، قبل أن يصعد للمركز 98 في 2020، ثم المركز 95 في 2021، فيما أصبح ضمن أفضل 50 منتخبًا في العالم في تصنيف الربع الثالث من العام الماضي 2022، ليصل للمركز 35 في الربع الأخيرة من عام 2022.

وعقب ذلك نجح منتخب الكرة الشاطئية, في التقدم في التصنيف العالمي حيث حقق المركز 29 في التصنيف الأول للعام 2023, والمركز 25 في التصنيف الثاني، وفي التصنيف الثالث يحقق أفضل ترتيب بحصوله على المركز 23 عالميًا والخامس آسيويًا والرابع عربيًا. 

منتخب السعودية لكرة القدم الشاطئية

والجدير ذكره, أن منتخب السعودية لكرة القدم الشاطئية هو المُمثل الرسمي للمملكة العربية السعودية في منافسات كرة القدم الشاطئية, حيث يُشارك في كأس آسيا لكرة القدم الشاطئية، ويُدار من قِبل الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم. 

اقرا ايضا: بعد عبور البوابة العمانية.. منتخب مصر يتوج بكأس العرب لكرة القدم الشاطئية