بعد تعيينه في منصب وكيل مساعد لشئون التوظيف بوزارة الموارد البشرية.. من هو حاتم بن صالح البلاع


الاربعاء 30 اغسطس 2023 | 12:41 مساءً
حاتم بن صالح البلاع
حاتم بن صالح البلاع
دانة الدوسري

تم تعيين الأستاذ حاتم بن صالح البلاع في منصب وكيل مساعد لشئون التوظيف بوزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية, وفي هذا الإطار نستعرض كافة التفاصيل عنه, و تاريخه الوظيفي السابق.

تعيينه في منصب وكيل مساعد لشئون التوظيف بوزارة الموارد البشرية

والجدير ذكره, أن قرار تعيين حاتم بن صالح البلاع في منصب وكيل مساعد لشئون التوظيف بوزارة الموارد البشرية, في المملكة العربية السعودية, صدر منذ يوليو 2023 .

حاتم بن صالح البلاعحاتم بن صالح البلاع

مشوار البلاع الدراسي

تمكن حاتم بن صالح البلاع من الحصول على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من 'جامعة الملك فيصل'، بالإضافة إلي دبلوم في إدارة الموارد البشرية من جامعة اليمامة'.

وليس هذا فقط, بل نال البلاع شهادات عديدة في مجالات متنوعة من أبرزها شهادة محترف إدارة مشاريع 'PMP'، وشهادة محترف إدارة التغيير 'CHAMPS2'، وشهادة مقيم معتمد لإدارة المحافظ 'P3M3'، وشهادة محترف تصميم بطاقات الأداء المتوازن 'BSCP' ، وشهادة في تطوير إجراءات العمل ' CBPA' ، وشهادة محترف الموارد البشرية من 'معهد تشارترد للأفراد والتنمية البريطاني' ، و 'جمعية إدارة الموارد البشرية الأمريكية'.

مشوار البلاع الوظيفي

وقبل هذا التعيين, عمل حاتم بن صالح البلاع في عدد من المناصب التنفيذية خلال مسيرته المهنية، منها مستشار الرئيس التنفيذي في 'شركة ثقة لحلول الأعمال'، والمدير التنفيذي للموارد البشرية في مصرف الراجحي'، ونائب الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في بنك الإمارات دبي الوطني'، ورئيس قطاع الموارد البشرية في شركة أملاك العالمية للتمويل العقاري'، والمدير التنفيذي للخدمات المشتركة في 'شركة بي أيه إي سيستمز'.

وذلك بجانب مسيرتة المهنية في قطاع الاستشارات الإدارية، حيث تولى منصب مستشار التطوير التنظيمي لدى الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية 'مدن' ، وشريك أعمال الموارد البشرية في 'شركة إرنست آند يونغ السعودية'.

ولم تتوقف خبرات البلاع عند هذا الحد, بل سبق له في سنوات عملة السابقة, أن أدار عدداً من المشاريع مع شركات استشارية وطنية، أبرزها: 'شركة بكة للاستشارات الإدارية'، و'شركة إجادة للاستشارات الإدارية'، و'شركة إرساء لحلول الأعمال'.

خبرة تمتد لأكثر من 20 عام

فيما تكللت هذه الجهود, بأن أصبح شريك الاستشارات الإدارية في 'شركة أوشن إكس', وذلك بعد خبرة وصلت إلى أكثر من 20 عاماً في مجالات التخطيط الاستراتيجي وتأسيس المنظمات ومشاريع التحول وإدارة التغيير في القطاع الخاص والعام.

اقرا ايضا: بعد تعيينها كأول قيادة نسائية فى القطاع العقارى.. من هى ندى صالح العتيقي؟ 

اقرأ أيضا