"بحيرة الأصفر في الأحساء" الأختيار الأمثل للترفية لكل أفراد الأسرة وعشقي الإستجمام.. تعرف علي أبرز أنشطتها وخريطة الوصول إليها


الثلاثاء 29 اغسطس 2023 | 03:01 مساءً
بحيرة الأصفر في الأحساء
بحيرة الأصفر في الأحساء
غزيل الخالدي

يسعي الجميع لإقتناص فرصة بين الحين و الآخر, للإستمتاع و الإستجمام والتنزة, من أجل إستعادة النشاط وتحقيق بعض من الترفية عن النفس و الأسرة, وفي هذا الإطار نلقي الضوء في صحيفة السعودي اليوم, علي بحيرة الأصفر في الأحساء وأهم الأنشطة الترفيهية بها.

بحيرة الأصفر في الأحساءبحيرة الأصفر في الأحساء

بحيرة الأصفر في الأحساء نزهة مميزة في مساحة مترامية الأطراف

والجدير ذكره, أن بحيرة الأصفر في الأحساء تعد واحدة من أهم المقاصد السياحية التي تعج بهم المملكة في جميع أنحائها, ويشار إلي أن بحيرة الأصفر محمية طبيعية وتصل مساحتها 326 مليون متر مربع.

وهو ما يسمح لها بـ تنوع ملامح الطبيعة حول وداخل البحيرة، حيث تجمع بين المساحات الخضراء التي تشمل النباتات الصحراوية والأشجار، والحياة الفطرية المتنوعة والثرية، والطيور المستوطنة والمهاجرة، وهو ما ينعكس علي تنوع الأنشطة الترفيهية التي تحتضنها بحيرة الأصفر.

بحيرة الأصفر في الأحساءبحيرة الأصفر في الأحساءاقرا ايضا: لعشاق الإستجمام والرفاهية.. نزهة مميزة في خليج سلمان قرب جدة وسط طبيعة خلابة وأجواء رائعة

أبرز الأنشطة الترفيهية في بحيرة الأصفر بالأحساء

- القفز بالمظلات .

- التخييم وجلسات السمر .

- إقامة سباقات الدراجات نظراً للمساحة الشاسعة لها .

- تنزة الأطفال

- الجلوس والإسترخاء, نظراً للطبيعة الخلابة التي يحتوي عليها المكان .

- ركوب القوارب في مياة البحيرة المميزة التي تقع في قب الصحراء .

- القيام بـ رحلة سفاري .

بحيرة الأصفر في الأحساءبحيرة الأصفر في الأحساءاقرا ايضا: "لقضاء وقت لطيف في عطلة نهاية الأسبوع" تعرف علي الأماكن الترفيهية في حي وادي مريخ بـ مدينة جدة

أين تقع بحيرة الأصفر في الأحساء وخريطة الوصول إليها

تقع بحيرة الأصفر قرب مدينة الأحساء، وتحديداً على بعد 13 كيلومتر شرق عمران، وهي الطريقة الوحيدة لوصول المرشدين السياحيين ومنظمي رحلات السفاري إلى البحيرة, ويمكن الوصول إليها بسهولة أكثر من خلال تتبع موقعها الجغرافي عبر خرائط جوجل, من هذا الرابط (إضغط هنا).

بحيرة الأصفر في الأحساءبحيرة الأصفر في الأحساء

ملحوظة هامة

 يذكر أن, سيارات الدفع الرباعي تعتبر أفضل طريقة للسفر إلى بحيرة الأصفر في الأحساء، وذلك للتعامل مع تضاريسها للصحراء، كما أنها تعد مناسب بشكل أكبر للأجواء بالبحيرة.

بحيرة الأصفر في الأحساءبحيرة الأصفر في الأحساءاقرا ايضا: أفضل الأنشطة الترفيهية في جزيرة الدغيثر بـ الخبر.. طبيعة ساحرة ومناظر خلابة "إستمتع بنزهة مميزة" 

اقرأ أيضا