أسعار النفط اليوم 29أغسطس..العاصفة المدارية ومخاوف الطلب تدفع الذهب الأسود للإنخفاض


الثلاثاء 29 اغسطس 2023 | 01:42 مساءً
أسعار النفط تتراجع بسبب مخاوف الإمدادت
أسعار النفط تتراجع بسبب مخاوف الإمدادت
بندر الزهراني

أدت مخاوف إنخفاض  الطلب و الإمدادات ورفع أسعار الفائدة إلى تراجع  أسعار النفط اليوم الثلاثاء  بالإضافة إلى المخاوف من تأثير عاصفة مدارية قبالة ساحل الخليج الأميركي على الإمدادات.

اقرأ ايضا:خشية توحش الأسعار ..بي بي العالمية تطالب بزيادة انتاج الغاز والنفط في الفترة القادمة

خام برنت تراجع 6 سنتات وسجل  84.36 دولار للبرميل

 وانخفض خام برنت 6 سنتات إلى 84.36 دولار للبرميل،وبحلول الساعة 07:25 بتوقيت غرينتش وتراجع خام غرب تكساس الوسيط 11 سنتا إلى 79.99 دولار.

ويترقب المستثمرون بيانات مهمة عن الاقتصاد الأميركي في وقت لاحق هذا الأسبوع من شأنها أن تساعد في تحديد مسار أسعار الفائدة هذا العام والعام المقبل، وفق 'رويترز'.

 رفع أسعار الفائدة بشكل أكبر لتهدئة التضخم

وقال رئيس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) جيروم باول يوم الجمعة إن البنك قد يتعين عليه رفع أسعار الفائدة بشكل أكبر لتهدئة التضخم.

و ضربت العاصفة الاستوائية إداليا غرب كوبا أمس الاثنين وتحولت إلى إعصار تقريبا بينما كانت تتجه صوب فلوريدا. ومن المرجح أن تتسبب العاصفة في انقطاع التيار الكهربائي وقد تؤثر على إنتاج النفط الخام في الجانب الشرقي من ساحل الخليج الأميركي،وسينصب التركيز هذا الأسبوع على مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة المقرر صدوره يوم الخميس وبيانات الوظائف غير الزراعية لشهر أغسطس/آب يوم الجمعة.

وفي الوقت نفس مازالت المخاوف تراود المستثمرين  حول  التعافي الاقتصادي في الصين، وكذلك إزاء الطلب على النفط في ثاني أكبر مستهلك  في العالم.

اقرأ أيضا