حقائق ومعلومات مذهلة لم تكن تعرفها من قبل عن المملكة.. اغلبها سيدهشك


الثلاثاء 29 اغسطس 2023 | 01:14 صباحاً
المملكة العربية السعودية
المملكة العربية السعودية
جميلة الفالح

يسعى الأغلبية لمعرفة الكثير عن المملكة العربية السعودية، وذلك لكونها هي عاصمة العالم الإسلامي،  ووجهة ملايين المسلمين حول العالم في كل عام لزيارة الكعبة المشرفة، ومسجد الرسول الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام.

ومع البحث ظهر الكثير من الحقائق الخفية  والمدهشة عن المملكة سوف نلقي الضوء على أهمها خلال السطور القادمة

أكبر دولة بالعالم بلا أنهار

تأتى أولى تلك الحقائق أن المملكة العربية السعودية، بمساحتها الهائلة والتي تبلغ 2.150.000 كيلو متر تعتبر الدولة الوحيدة في العالم بلا أنهار، حيث تشكل ما يقرب من مساحتها  80% صحارى، و جبال وحمم بركانية الخامدة تنتشر في العديد من أراضيها.

رصد ملايين الدولارات لمسابقات ملكات جمال الإبل 

تعطى القيادة اهتماما كبيرا للأبل  لارتباطها بالثروة والمكانة الاجتماعية، حيث تحتفل بإقامة مسابقات لاختيار ملكات جمال الإبل. 

ويمثل مهرجان الإبل أحد العادات التراثية التي يحرص عليها المواطن السعودي ويعتز بها بشكل كبير، حيث يشارك به  أكثر من 30.000 من الإبل وجوائز تصل حوالي 45 مليون دولار فيتجمع لمشاهدته مئات الآلاف من المتفرجين والمتابعين من جميع أنحاء المملكة. 

غرائب المملكة العربية السعوديةغرائب المملكة العربية السعودية

السعودية تمتلك أطول طريق مستقيم في العالم 

دخل الطريق السريع المتواجد بالمملكة، والبالغ طوله حوالي 150 ميلاً يمتد من منطقة حرض حتى منطقة البطحاء، موسوعة غينيس للأرقام القياسية، مسجلاً رقمًا قياسيًا في أطول طريق ممتد بخط مستقيم تمامًا دون تفرعات او انحناء.

غرائب المملكة العربية السعوديةغرائب المملكة العربية السعودية

 ثاني أكبر احتياطي نفطي بالعالم

تحتل السعودية على المرتبة  الثانية بين الدول التى تمتلك اكبر احتياطي نفطي على مستوى العالم، حيث يمثل مقداره 16.2% من إجمالي احتياطي النفط في العالم، ونتيجة لعدم وفرة انهار بالمملكة، فيعد تكلفة إنتاج لتر واحد من المياه العذبة يوازي تكلفة لتر واحد من الديزل.

غرائب المملكة العربية السعوديةغرائب المملكة العربية السعودية

تمتلك المملكة أكبر محطة تحلية للمياه في العالم

يتساءل الكثير عن المصادر التى تعتمد عليها المملكة في توفر المياه الصالحة للشرب وذلك نظراً لندرة وجود أي أنهار بها

ونستطيع القول أن الحقيقة تكمن في امتلاك المملكة أكبر محطة تحلية للمياه في العالم، والتى تعتمد  على تحلية مياه البحر المتوافرة من سواحلها على البحر الأحمر والخليج العربي.

 وتمتلك السعودية مايزيد عن  33 محطة تحلية مياه واحدة منها تعد الأكبر على مستوى العالم حيث تنتج ما يزيد عن 1.4 مليون متر مكعب من المياه العذبة في اليوم الواحد.

غرائب المملكة العربية السعوديةغرائب المملكة العربية السعودية

اقرأ أيضا