المركبات المفقودة.. تعرف على الرسوم وخطوات الإبلاغ عن سرقتها


الاحد 27 اغسطس 2023 | 03:44 مساءً
المركبات المفقودة
المركبات المفقودة
بدر القحطاني

رسوم المركبات المفقودة.. يبحث العديد من المواطنين عن رسوم المركبات المفقودة وخطوات الإبلاغ عنها، وخاصة بعدما وفرت السلطات في المملكة عدد من الخدمات الإلكترونية والتي من شأنها تمكن المواطنين من الاستفادة منها، وذلك دون الذهاب إلى المقرات والمؤسسات الرسمية المسؤولة عن اتمام تلك الخدمات وتقديمها لكافه المواطنين.

المركبات المفقودة

وفي إطار حرص السلطات في المملكة على تقديم كافه الخدمات لمواطنينها والمقيمين لديها، وذلك من أجل توفير الوقت والجهد لهم ورفع العبء عنهم.

رسوم المركبات المفقودة

حي وافق مجلس الوزراء على أن تتحمل الدولة رسوم المركبات المفقودة، وذلك لحين العثور عليها، حيث أعلن المجلس أن الدولة سوف تتحمل كافة الرسوم والغرامات المترتبة علي فقدان تلك المركبات، وذلك حتى يعثر صاحبها عليها.

رسوم المركبات المفقودة وخطوات الإبلاغ عنها

وحرصا من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها نرصد لكم في السطور التالية رسوم المركبات المفقودة وخطوات الإبلاغ عنها.

وأشار بيان مجلس الوزراء، أن ذلك الاجراء سوف يتم العمل به اعتبارًا من تاريخ الإبلاغ عن فقدان المركبة، فيما أوضح البيان أن الدولة سوف تقوم بالعودة بالرسوم والغرامات على سارق تلك المركبات، في حالة إذا كانت السيارة مسروقة، وكذلك أيضًا على المتحالين من ملاك تلك المركبات بشأن تلك الغرامات والرسوم.

ذلك القرار الجديد والذي يلغي كافة الغرامات والمخالفات المرورية على صاحب المركبة المسروقة، وذلك لحين العثور عليها، كما أنه سوف يجنب ذلك القرار فرض الرسوم على صاحب المركبة في حالة انتهاء رخصة السياره.

خطوات الإبلاغ عن سرقة المركبات

هذا وقد أشارت السلطات السعودية عن عدد من الخطوات الواجب اتباعها عند سرقة المركبات، وأعلنتها على النحو التالي:-

– الدخول عبر منصة أبشر من خلال الرابط التالي هنا

– اختيار خدمات من أيقونة مركباتي.

– يتم اختيار أيقونة إدارة المركبات.

– ثم يتم اختيار أيقونة المركبة.

– اختيار أيقونة الإبلاغ عن المركبات المسروقة.

اقرأ أيضا