4 تأشيرات مسموح لها بأداء العمرة.. ننشر التفاصيل وخطوات استخراج التصريح إليكترونياً


الخميس 24 اغسطس 2023 | 04:57 صباحاً
تأشيرات العمرة
تأشيرات العمرة
جميلة الفالح

تعتبر تأشيرة الزيارة أحد القوانين التي يتم تنظيمها من قبل وزارة الحج والعمرة، حيث أوضحت أنه يسمح باستخراج تأشيرات العمرة للأشخاص الذين يرغبون في أداء العمرة مع أفراد عائلتهم.

وحددت وزارة الحج والعمرة، عدة خطوات للمعتمرين لإمكانية زيارة مكة المكرمة لأداء العمرة، حيث يبحث الكثيرين عن أسرع الطرق للحصول على تأشيرة للزيارة.

4 تأشيرات لأداء العمرة4 تأشيرات لأداء العمرة

وبحسب الوزارة، فهناك 4 تأشيرات يمكن من خلالها الدخول إلى المملكة وأداء العمرة، أبرزها تأشيرة الزيارة العائلية، هذا وأوضحت أيضاً كيفية حجز موعد لاستخراج تصريح العمرة عن طريق حجز موعد عبر تطبيق نسك.

وتقدم لكم 'صحيفة السعودى اليوم' من خلال السطور القادمة التفاصيل الكاملة عن كيفية استخراج التصريح وأنواع التأشيرات المسموح بها لأداء العمرة.

4 تأشيرات لأداء العمرة4 تأشيرات لأداء العمرة

التأشيرات المسموح بها لأداء العمرة

كشفت وزارة الحج والعمرة عبر صفحتها الرسمية على موقع'إكس'، عن 4 تأشيرات يمكن من خلالها أداء العمرة داخل المملكة وهم: تأشيرة الزيارة الشخصية، بدعوة من الأصدقاء والمعارف، وكذلك التأشيرات الإلكترونية للمقيمون في دول الخليج المختلفة.

هذا بالإضافة، إلى تأشيرة الزيارة العائلية التي ترسل من المقيمين بالمملكة لأحد أقاربهم من الدرجة الأولى طبقا لشروط وزارة الخارجية، وأخيراً تأشيرة المملكة المتحدة أو تأشيرة شنجن.

4 تأشيرات لأداء العمرة4 تأشيرات لأداء العمرة

كيفية استخراج تصريح العمرة من تطبيق نسك

وأ فادت 'وزارة الحج والعمرة' إنه يمكن الحصول على تصاريح العمرة لكافة التأشيرات التي تم السماح لها بأداء العمرة من خلال الخطوات التالية:

قم بتحميل تطبيق نسك على الهاتف المحمول، ثم تسجيل الدخول على الموقع أو إنشاء حساب عبر مستخدم جديد، ثم تحديد استخراج تصريح أداء العمر، بعد ذلك قم بتحديد الأفراد المراد أداء العمرة لهم أيضا اختيار أداء عمره من خدمات المسجد الحرام، وتحديد التاريخ الخاص بالعمرة ثم اختيار الفترة وقراءة التعليمات والموافقة عليها، واخيرا الضغط على استمرار ثم الحصول على التصريح وظهور عبارة نبارك لك صدور التصريح ونسأل الله لكم عمرة إيمانية مُتقبلة.

التأشيرات المسموح بها لأداء العمرةالتأشيرات المسموح بها لأداء العمرة

اقرأ أيضا