بالفيديو.. شاهد دش لأسد في مغسلة سيارات وجدل حول كيف حدث ذلك "تفاصيل"


الاربعاء 23 اغسطس 2023 | 10:49 صباحاً
دش لأسد في أحد مغاسل السيارات
دش لأسد في أحد مغاسل السيارات
غزيل الخالدي

نشاهد ونمر في كثير من الأوقات بمواقف يصعب تصديقها, وذلك نظراً للعديد من الأشياء من بينها إستحالة حدوث الأمر أو المفاجآة من حدوث أمر كهذا, أو صعوبة توقع وقوع مثل هذا الأمر.

دش لأسد في أحد مغاسل السيارات

وهذا بالضبط ما حدث عندنا إنتشر مقطع فيديو يوثق قيام شاب بغسل 'أسده' المفترس فوق حوض مركبته في أحد مغاسل السيارات بأحد مناطق, وهو المقطع الذي تداول بشكل واسع بين رواد مواقع التواصل الإجتماعي.

دش لأسد في أحد مغاسل السياراتدش لأسد في أحد مغاسل السيارات

جدل بشأن الواقعة

وذلك وسط تساؤلات من رواد مواقع التواصل الإجتماعي عن 'قانونية' ما قام به هذا الرجل، وسط مخاطر إلحاق الضرر بالآخرين, بجانب إمكانية هذا الأمر الغريب من نوعه.

تعليق الجهات المختصة

وعلي أثر ذلك, صرح حمزة الغامدي الناطق الرسمي لجمعية رحمة للرفق بالحيوان في السعودية، أن تلك التصرفات المتهورة باتت منتشرة في الفترة الأخيرة, وذلك بقولة' شاهدنا تهورا كبيرا واستهتارا بحياة البشر من قبل مقتني هذا الأسد، الذي غامر بالتجول به في مركبته حيث لم يمنعه من الانفلات إلا سلسلة في رقبته قد تنقطع لأسباب عديدة'.

وخلال حديثة مع العربية.نت, أفاد الغامدي بقوله أنه  لا يمكن الجزم بمكان تصوير هذا الفيديو، وفي أي بلد أو أي زمنو, كما أكد أن تربية الأسود مخالفة بشكل عام، حسب لوائح وأنظمة المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية في المملكة.

عقوبات الفعل

وخلال تصريحاتة, أوضح الناطق الرسمي لجمعية رحمة للرفق بالحيوان في السعودية, أن عقوبة تربية الأسود قد تصل الى 30 مليون ريال، وعشر سنوات سجن أو إحدى هاتين العقوبتين مع مصادرة الأسد.

وطالب الغامدي من جميع المواطنين عدم تربية المفترسات، مؤكداً أن القفص ليس مكانا ملائما لها، ناهيك عن التغيرات السلوكية التي تثير غريزة الافتراس دون سابق انذار مهما كان الحيوان المفترس أليف.

مناشدة للمواطنين

وإختتم حمزة الغامدي تصريحاتة, بمناشدة المواطنين جميعاً بسرعة إبلاغ القوات الخاصة للأمن البيئي او المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية, في حالة مشاهدة أي حيوان مفترس لدي أي من الأسر.

اقرا ايضا: عاجل ..قوات الأمن البيئي تضبط 54مخالفة رعي بـ4محميات وغرامة قد تصل لـ797الف ريال للمتورطين

اقرأ أيضا