أسعار النفط اليوم الثلاثاء 22أغسطس..ترقب استئناف صادرات العراق عبر تركيا والاقتصاد الصيني تدفع الذهب الأسود للإنخفاض


الثلاثاء 22 اغسطس 2023 | 10:03 صباحاً
أسعار النفط تتراجع بسب المخاوف المرتبطة بنمو الاقتصاد الصيني
أسعار النفط تتراجع بسب المخاوف المرتبطة بنمو الاقتصاد الصيني
بندر الزهراني

أدت المخاوف المرتبطة بتعثر القتصاد الصيني وحالة الترقب لاستئناف  الصادرات العراقية عبر ميناء جيهان التركي  مما قد يخفف من شح المعروض ،إلي إنخفاض أسعار النفط اليوم الثلاثاء.

اقرأ ايضا:بعد إتمام تمويله بـ 6.1 مليار ريال ..مالا تعرفه عن أكبر مشروع للطاقة المتجددة في السعودية والجهات المنفذة ودوره في جذب المستمرين وكافة التفاصيل

 خام برنت  تراجع ثمانية سنتات إلى 84.38 دولار للبرميل

تراجع خام برنت ثمانية سنتات إلى 84.38 دولار للبرميل، بحلول الساعة 02:41 بتوقيت غرينتش، وإنخفض خام غرب تكساس الوسيط الأميركي سبعة سنتات إلى 80.65 دولار للبرميل.

وأبلغ مصدر بمكتب وزير النفط العراقي حيان عبد الغني رويترز أمس الاثنين بأن الوزير وصل إلى العاصمة التركية أنقرة لبحث عدة قضايا منها استئناف صادرات النفط عبر ميناء جيهان.

كانت  تركيا أوقفت  صادرات العراق البالغة 450 ألف برميل يوميا عبر خط أنابيب يمتد من شمال العراق إلى تركيا في 25 مارس بعد حكم في قضية تحكيم صادر عن غرفة التجارة الدولية،ويتوقع أن يؤدي  دخول المزيد من النفط الخام العراقي إلى السوق في التخفيف من أزمة المعروض.

كما  أدت المخاوف  حيال  الاقتصاد في الصين، ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم، إلى الضغط على الأسعار وزيادة المخاوف بشأن الطلب على الوقود.

وارتفعت أسعار النفط أمس الاثنين  بسبب  المخاوف المتعلقة بنمو الطلب العالمي في ظل أسعار فائدة مرتفعة

و صعدت أسعار خام برنت 66 سنتا إلى 85.46 دولار للبرميل. وارتفع خام غرب تكساس الوسيط 71 سنتا إلى 81.96 دولار للبرميل.

اقرأ أيضا