يستفيد منه 35ألف طالب ..بالصور ..تدشين مشروع الحقيبة المدرسية في الحدود الشمالية والجوف


الاثنين 21 اغسطس 2023 | 03:35 مساءً
تدشين مشروع الحقيبة المدرسية في الحدود الشمالية
تدشين مشروع الحقيبة المدرسية في الحدود الشمالية
بندر الزهراني

دشنت مؤسسة تكافل الخيرية المرحلة الثالثة من مشروع 'الحقيبة المدرسية'  وذلك خلال زيارة قام بها سعادة الأمين العام لمؤسسة تكافل الخيرية الدكتور محمد بن عبدالعزيز العقيلي للإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف، وكان في استقباله سعادة مدير عام التعليم الأستاذ محمد بن علي القحطاني، وذلك اليوم الأثنين 4 صفر 1445هـ الموافق 20 أغسطس 2023م، وتضمنت الزيارة جولة تفقدية في المدارس المشمولة للوقوف على استعداداتهم لتقديم الحقيبة إضافة إلى المشاركة في تسليمها للطلاب،وتشمل المرحلة الثالة  توزيع 35 ألف حقيبة مدرسية،على الطلاب في عدة مناطق بالمملكة.

اقرأ ايضا:مع إنطلاق العام الدراسي الجديد .. ما هي عدد ساعات النوم الصحية للطلاب ؟ إليكم الإجابة

مساعدة الطلاب والطالبات وتلبية احتياجهم من الأدوات

مدير عام تعليم الحدود الشمالية يدشن مشروع الحقيبة المدرسيةمدير عام تعليم الحدود الشمالية يدشن مشروع الحقيبة المدرسية

و أكد الأمين العام الدكتور العقيلي أن المشروع يهدف إلى توفير حقيبة مدرسية متكاملة لمساعدة الطلاب والطالبات وتلبية احتياجهم من الأدوات المدرسية ويستهدف المشروع مدارس منطقة الجوف في مدينة الجوف والقريات ودومة الجندل وطبرجل ومنطقة الحدود الشمالية في مدينة عرعر ورفحاء والعويقيلة وطريف والهباس، وسيتم بدء التوزيع تزامناً مع بدء العام الدراسي، الذي يستهدف 35 ألف طالب وطالبة.

كما تقدم الأمين العام بالشكر الجزيل لسعادة مديري التعليم والقائمين على دعم تلك المشاريع في الإدارات المعنية، والذين يبذلون كل جهد لإنجاح هذه المبادرة.

 ما هو مشروع "الحقيبة المدرسية"؟

جانب من تدشين مؤسسة تكافل لمشروع الحقيبة المدرسية في الجوفجانب من تدشين مؤسسة تكافل لمشروع الحقيبة المدرسية في الجوف

الجدير بالذكر أن مشروع "الحقيبة المدرسية" هو أحد مشاريع تكافل والذي نفذ بدعم سخي من الشريك الاستراتيجي للمؤسسة 'شركة سابك'، ومن خلاله تم توزيع أكثر من 200 ألف حقيبة للفترة السابقة، كما تقدم المؤسسة خدماتها لنحو 400 ألف طالب وطالبة على مستوى المملكة يستفيدون من برامجها ومشاريعها المتنوعة في مجالات الدعم المادي والعيني والتعليمي.

مدير عام تعليم الحدود الشمالية يدشن مشروع الحقيبة المدرسية

وفي نفس السياق دشن مدير عام تعليم الحدود الشمالية عثمان العثمان مشروع الحقيبة المدرسية الذي تتفذه مؤسسة تكافل ، وذلك بحضور المساعد للشؤون التعليمية.

يأتي ذلك تزامنا مع ثاني أيام إنطلاق العام الدراسي الجديد وعودة الطلاب للمدارس ،وتفقدالعثمان سير العمل في مدرسة التميز العلمي الثانوية و مدرسة عقبة بن نافع الابتدائية .

تدشين مشروع الحقيبة المدرسية في الحدود الشمالية
جانب من تدشين مؤسسة تكافل لمشروع الحقيبة المدرسية في الجوف
مدير عام تعليم الحدود الشمالية يدشن مشروع الحقيبة المدرسية
مشروع الحقيبة المدرسية يستهدف توزيع 35ألف حقيبة

اقرأ أيضا