بعد القرار الإلزامي.. المرور الكويتي يحتم على السعوديين المغادرين من الكويت سداد المخالفات المرورية "تفاصيل القرار"


السبت 19 اغسطس 2023 | 01:51 مساءً
معبر حدودي بين الكويت والسعودية
معبر حدودي بين الكويت والسعودية
غزيل الخالدي

قرر نظام المرور الكويتي ضرورة سداد المخالفات المرورية على السعوديين المغادرين من دولة الكويت في طريق عودتهم إلي المملكة, ويبدأ تنفيذ هذا القرار بدايةً من اليوم 3 صفر 1445 هـ الموافق 19 أغسطس 2023. 

إلزام كل أجنبي يرغب بمغادرة البلاد بتسديد المخالفات المرورية قبل المغادرة

وتعود تفاصيل القرار, إلي وزارة الداخلية الكويتية, التي كشفت عن إلزام كل أجنبي يرغب بمغادرة البلاد أياً كان سبب المغادرة, بـ تسديد المخالفات المرورية المسجلة عليه في أنظمة وزارة الداخلية.

وبحسب الداخلية الكويتية, فإن تسديد المخالفات يتم عن طريق البوابة الإلكترونية للوزارة, أو مراجعة أحد الأقسام التابعة للإدارة العامة للمرور في المحافظات أو المكاتب الموجودة في المنافذ البرية والبحرية ومطار الكويت الدولي.

اقرا ايضا: ما هو رد فعل الكويت علي زيارة وزير الخارجية الإيراني للسعودية.. رد رسمي "تعرف علي التفاصيل"

وقد تضمن بيان وزارة الداخلية الكويتية بهذا الشأن, تنفيذ هذا القرار بدايةً من اليوم 3 صفر 1445 هـ الموافق 19 أغسطس 2023 م, أي ما يعني تنفيذه بدأ من اليوم.

تنبية السفارةالسعودية في الكويت علي السعوديين في الدولة الشقيقة

هذا, وقد نبهت سفارة المملكة العربية السعودية في دولة الكويت, علي المواطنين السعوديين الموجودين بدولة الكويت، بأنه ابتداءً من السبت 2023/8/19م، يتوجب على جميع المغادرين من الدولة الشقيقة، سداد المخالفات المرورية إما عن طريق البوابة الإلكترونية، أو أحد الأقسام التابعة للإدارة العامة للمرور ، أو المكاتب الموجودة في المنافذ البرية والبحرية والجوية.

اقرا ايضا:  تنبيه هام وعاجل من سفارة المملكة في الكويت لرعاياها المغادرين.. لهذا السبب

اقرأ أيضا