بخطوتين.. حافظ علي حساب أمن بـ الواتس آب وتصدي لكل محاولات الإختراق


الجمعة 18 اغسطس 2023 | 11:14 صباحاً
واتس اب
واتس اب
غزيل الخالدي

لاشك أن محاولات الإخراق والتجسس وسرقة البيانات الشخصية,هدف مستمر لدي الهاكرز, ويعتبر واتس آب أحد أهم التطبيقات التي يسعي المخترقين لإختراق الحسابات به, نظراً لشهرة الواسعة حول العالم, حيث بلغ مستخدميية أكثر من مليارين شخص.

إعدادت لمزيد من الأمن أثناء إستخدام واتس آب

لذا, نصح الخبير التقني ميلاد أليمي نصح المستخدمين, بضرورة تفعيل إعدادين للأمان في واتس آب, وذلك لجعل حساباتهم أكثر أماناً.

فـ بعدما أتاح تطبيق واتس آب إستخدام الخدمة على أجهزة متعددة في نفس الوقت, إذا كان لديك واتس آب على أكثر من هاتف, فإن هناك ميزة أمان مهمة بالنسبة لك, ويمكن تفعيلها بـ هذه الطريقة افتح واتس آب ثم الإعدادات> الحساب> إشعارات الأمان> قم بتشغيل التبديل لعرض إشعارات الأمان على هذا الهاتف.

إذا حاول أي شخص تغيير أي من إعداداتك، فستتلقى إشعاراً بالرمز يتم إرساله إلى جهازك الرئيسي.

أما ميزة الأمان الأخري, فـ تتمثل في قدرة المستخدمين على إنشاء رمز PIN لمزيد من الأمان، ويمكن للمستخدمين استخدامه للوصول إلى حساباتهم, ويمكن للمستخدمين أيضاً إضافة عنوان بريد إلكتروني حتى يتمكنوا من إعادة تعيين الرمز المكون من ستة أرقام في حالة نسيانه, وبمجرد تشغيل ميزة التحقق الثنائي، ستحتاج إلى إدخال رقم التعريف الشخصي الخاص بك إذا قمت بتسجيل رقم هاتفك على واتسآب مرة أخرى.

مميزات جديدة

والجدير  ذكره, أن واتس آب يعمل علي تقديم مزيد من المميزات لمستخدمية,حيث يقدم الكثير من التحديثات في الفترة الأخيرة, لتقديم تجربة أسهل وأيسر للمستخدمين.

اقرا ايضا: بعد الإعلان عن إتاحتها قريباً للمستخدمين.. تعرف علي خطوات تطبيق ميزة مشاركة الشاشة في مكالمات الفيديو علي واتس آب

اقرأ أيضا