ازاي أعرف أني ممنوع من السفر.. تعرف على الخطوات بررقم الهوية عبر منصة أبشر 1445


الاثنين 14 اغسطس 2023 | 03:30 مساءً
ازاي أعرف أني ممنوع من السفر
ازاي أعرف أني ممنوع من السفر
فريق - السعودي اليوم

ازاي أعرف أني ممنوع من السفر.. يتسأل الكثير من المواطنين داخل المملكة عن كيفية معرفة أنه ممنوع من السفر، وخاصة بعدما قانت السلطات بتقديم العديد من الخدمات الإلكترونية عبر منصة أبشر، من خلال خدمة الاستعلام عن منع السفر عبر بوابة أبشر التابعة لوزارة الداخلية.

الاستعلام عن منع السفر

وحرصًا من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها نجيب لكم في السطور التالية عن هذا السؤال من خلال منصة أبشر الإلكترونية. 

منصة أبشر 1445

حيث وفرت وزارة الداخلية إمكانية تقديم إنهاء المنع من السفر عبر أبشر للتمكن من رفع الاسم من قائمة المنع، وتمكين الفرد المستفيد من السفر، ولتقديم طلب رفع السفر إلكترونًا يمكن هذا أيضًا عبر النفاذ الوطني الموحد.

كيف أعرف أني ممنوع من السفر عبر أبشر

ووفرت وزارة الداخلية خدمة الاستعلام عن منع السفر من خلال البوابة الإلكترونية لمنصة أبشر، وهذا من خلال التوجه إلى بوابة أبشر واختيار أبشر أفراد، ثم تسجيل الدخول بإدخال البيانات المطلوبة من اسم المستخدم ورقم الهوية الوطنية وكلمة المرور والرمز المرئي ثم اضغط على تسجيل الدخول واتبع الخطوات التالية:

تحصل على رمز تحقق على الجوال على الرقم المسجل في نظام أبشر.

ثم أكتب الرمز واضغط على تسجيل الدخول.انقر بعدها على قيود السفر وتقديم الخدمات.

ثم اضغط على أيقونة استمرار.

في حالة وجدت أية قيود على السفر تحصل على رسالة تشتمل على تفاصيل أسباب منع السفر.

في حالة عدم وجود قيود على السفر تظهر لك رسالة نصها “لا يوجد تعاميم مسجلة عليك بالنظام”.

ازاي أعرف أني ممنوع من السفر عبر موقع وزارة الصحة

كذلك من خلال موقع وزارة الصحة يمكنك الاستعلام عن منع لسفر بالدخول للمنصة ثم تسجيل الدخول وملء البيانات المطلوبة من اسم المستخدم وكلمة المرور ثم اختيار الخدمات الإلكترونية وتحديد خدمة التراخيص الطبية ليتم اختيار بعدها الاستعلام عن منع السفر وانقر على أيقونة بدء الخدمة، واتبع التالي:

أكتب رقم ترخيص مزاولة المهنة وسجل رقم خطاب المنع.

بعدها أكتب تاريخ المنع بالتقويم الهجري، واضغط على أيقونة بحث.

تظهر لك نتيجة البحث والتي تشتمل على كل من الحالة والمدينة والمنطقة ونوع المؤسسة ورقم خطاب المنع ونوع التخصص واسم الشخص وأسباب المنع، بالإضافة إلى تاريخ بداية وانتهاء المنع.

ازاي أقدم طلب إنهاء المنع من السفر

يتم إنهاء المنع من السفر ورفع الأمر بتقديم طلب إلكتروني للرفع، عبر زيارة منصة أبشر للخدمات الإلكترونية، ثم تسجيل الدخول وكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور واضغط على الخدمات الإلكترونية، واضغط على خدمة طلب السماح بالسفر للاطلاع على الأنظمة والتعليمات ثم اضغط على بوابة أبشر لاستكمال التعليمات.

كذلك يتم تقديم طلب رفع سفر عبر خدمة النفاذ الوطني الموحد ثم سجل الدخول لخدمة طلب رفع منع السفر من تبويب القضايا، بعدها حدد القضية واملأ البيانات المطلوبة وقم بتقديم الطلب وأدخل لقائمة الطلبات للتمكن من تتبع الطلب.