عاجل..الدفاع المدني يحذر من أمطار غزيرة على معظم مناطق المملكة حتى هذا الموعد


الجمعة 11 اغسطس 2023 | 03:06 مساءً
الدفاع المدني يطلب بأخذ الحيطة من هطول أمطر رعدية علي معظم مناطق المملكة
الدفاع المدني يطلب بأخذ الحيطة من هطول أمطر رعدية علي معظم مناطق المملكة
واس

دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى الحيطة والحذر من هطول أمطار رعدية صيفية على معظم مناطق المملكة، ابتداءً من اليوم الجمعة حتى الإثنين المقبل.

اقرأ ايضا:حالة الطقس اليوم 11أغسطس..هطول أمطار رعدية غزيرة على هذه المناطق ورياح مثيرة للأتربة بمكة المكرمة والأجزاء الساحلية

  أمطار متوسطة إلى غزيرة على مكة المكرمة قد تؤدي إلى جريان السيول

وأوضحت أنه بناءً على تقرير المركز الوطني للأرصاد، فإن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة قد تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار تشمل الطائف وميسان وأضم والعرضيات والكامل ومناطق عسير والباحة وجازان.

وأشارت إلى أنه يتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة ورياح هابطة نشطة السرعة ومثيرة للأتربة والغبار على مناطق المدينة المنورة وتبوك ونجران، وستتأثر منطقة الرياض بهطول أمطار خفيفة ورياح هابطة نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار، تشمل حوطة بني تميم والأفلاج و السليل والخرج والحريق والمنطقة الشرقية.

الابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية

وشددت المديرية العامة للدفاع المدني على ضررورة البقاء في أماكن آمنة أثناء هطول الأمطار والابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية، وعدم السباحة فيها كونها أماكن غير مناسبة لذلك وتشكل خطورة، والالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي.

حالة الطقس اليوم في السعودية 

كان  المركز الوطني للأرصاد توقع  في تقريره عن حالة الطقس اليوم الجمعة 11أغسطس أن تتهيأ الفرصة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان، عسير والباحة تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة مكة المكرمة. كما تكون السماء غائمة جزئياً يتخللها سحب رعدية ممطرة على أجزاء من منطقتي نجران والشرقية. في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة خاصة على الأجزاء الساحلية.

اقرأ أيضا