خطوات تحويل تأشيرة زيارة الأبناء إلى إقامة.. الرسوم والشروط المطلوبة


الاربعاء 09 اغسطس 2023 | 11:42 مساءً
خطوات تحويل تأشيرة زيارة الأبناء إلى إقامة
خطوات تحويل تأشيرة زيارة الأبناء إلى إقامة
فريق - السعودي اليوم

خطوات تحويل تأشيرة زيارة الأبناء إلى إقامة.. يبحث الكثير من المواطنين المقيمين في المملكة عن كيفية تحويل تأشيرة زيارة الأبناء إلى إقامة، وخاصة بعدما حددت الجوازات في المملكة عن عدد من الشرط حتى يتمكن المستفيدين من تحويل الزيارة إلى إقامة سواء له أو للأبناء.

تحويل تأشيرة زيارة الأبناء إلى إقامة

وحرصًا من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها نرصد لكم في السطور التالية كيفية تحويل تأشيرة زيارة الأبناء إلى إقامة.

إدارة الجوازات

حيث توفر الجوازات العديد من الخدمات التي تساعد المواطنين والمقيمين بالمملكة لتوفير الوقت والمجهود من خلال الخدمات الإلكترونية.

تحويل تأشيرة الزيارة إلى إقامة

وقد أعلنت الجوازات عبر صفحتها الرسمية على أنه يمكن تحويل تأشيرة الزيارة إلى إقامة، وهذا إذا كان الأب والأم يحملون إقامة نظامية، كما أنه يمكن تحويل تأشيرة الزيارة إلى أقامة للأبناء الذي يصل عمرهم 18 عامًا.

وحتى يتمكن الأشخاص من الاستعلام عن الإجراءات والأوراق المطلوبة ليستطيع تحويل الزيارة إلى إقامة عبر فروع الجوازات، أو من خلال الموقع الإلكتروني “منصة التأشيرات” حيث أنها منصة تابعة إلى وزارة الخارجية.

شروط تحويل تأشيرة الزيارة إلى إقامة

وضعت الجوازات عدة شروط لتحويل تأشيرة الزيارة وهذه الشروط كالتالي:

أن يكون مقدم الطلب من الفئات المسموح لها للتحويل، حيث أن الفئة هم الأطفال الذي عمرهم لا يزيد عن 18 عامًا.

يجب أن يوافق المقيم على استضافته.

تقديم جميع المستندات والأوراق اللازمة.

رسوم تحويل تأشيرة الزيارة إلى إقامة

أوضحت مديرية الجوازات الاستعلام عن رسوم تحويل تأشيرة الزيارة إلى إقامة من خلال منصة أبشر أو من أقرب فرع جوازات لك، وهنا يجب على المواطن تقديم المستندات المطلوبة وهي (جواز السفر، صورة من الهوية الوطنية، صورة من تأشيرة الزيارة للأطفال).

شروط تمديد تأشيرة الزيارة

تقدم منصة أبشر الإلكترونية “تمديد تأشيرة الزيارة” من خلال استيفاء هذه الشروط:

يستطيع الشخص تمديد تأشيرة الزيارة عدة مرات، ولكن يجب إلا تتعدي 6 أشهر أي ما يعاد 180 يومًا، ولكن يستثني هذا فقط الجنسية السورية.

مدة التمديد تساوي مدة التأشيرة الأساسية.

يكون الشخص المخول للتمديد هو نفس طالب الزيارة.

اقرأ أيضا