لمصيف اقتصادي بميزانية بسيطة.. 7 نصائح لقضاء وقت ممتع بأقل تكلفة


الجمعة 04 اغسطس 2023 | 10:49 مساءً
قضاء العطلة الصيفية
قضاء العطلة الصيفية
فريق _ السعودي اليوم

يشغل بال الكثير من المواطنين في وقتنا الحالى، معرفة كيفية قضاء العطلة الصيفية بميزانية بسيطة، وذلك تزامنا مع ارتفاع درجات الحرارة ورغبة الأسر في السفر إلى المدن الساحلية لقضاء وقت لطيف مع الأصدقاء والأقارب، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، وفي هذا التقرير نستعرض بعض الأفكار لقضاء إجازة مصيف اقتصادية غير مكلفة.

دليلك لقضاء إجازة صيفية بتكلفة بسيطة

وبالنسبة لميزانية السفر فقد تختلف وفقا لعدد الأيام وعدد أفراد الأسرة، والمكان، فهناك بعض الأماكن التي تعد اقتصادية وموفرة للبعض 

حجز شقق قريبة من البحر

كذلك من أجل قضاء مصيف اقتصادي يفضل اختيار شقة قريبة من البحر، لتوفير نفقات المواصلات والانتقالات، وضرورة اختيار أيام في وَسَط الأسبوع، لأن نهاية الأسبوع تشهد زيادة في الأسعار مقارنة بالأيام العادية، وبالنسبة إلى الأسر ذات الأعداد الكبيرة، يفضل عدم الإقامة في الفنادق لتوفير الميزانية، ويمكن مشاركة أقاربك من الدرجة الأولى في حجز الشقة لتقليل النفقات، وزيادة تقارب العلاقات الأسرية.

أكلات اقتصادية في المصيف

كما يمكن التوفير في نفقات الطعام، وتحضير بعض الوجبات السريعة التى لا تحتاج إلى جهد أو تكلفة مادية كبيرة، فينصح بالابتعاد عن مطاعم الوجبات السريعة، وتجهيز قائمة بالأكلات الاقتصادية في منزلك قبل السفر، ومنها.

البطاطس المقلية: يفضل تجهيزها نصف تسوية، ووضعها في المجمد.

الكفتة: يمكن تحضير كفتة على شكل أصابع في أسياخ خشبية وتتبيلها، ووضعها في أطباق حفظ الطعام وتجميدها.

البانية والبفتيك: يجهز بالطريقة المعتادة ويوضع في أطباق فوم في الثلاجة ليصبح محضَر على القلي.

معجنات: يفضل تجهيز بعض المعجنات مثل البيتزا والباتيه، بحيث تكون سريعة وتقدم بين الوجبات أو مع المشروبات لأفراد الأسرة، بدلا من شراء الحَلْوَيَات المكلفة.

اقرأ أيضا