" نحلم ونحقق"..بالفيديو ..تركي آل الشيخ يعلن إطلاق الهوية الجديدة لليوم الوطني السعودي 93


الخميس 03 اغسطس 2023 | 01:35 مساءً
تركي آل الشيخ يعلن إطلاق الهوية الجديدة لليوم الوطني السعودي 93
تركي آل الشيخ يعلن إطلاق الهوية الجديدة لليوم الوطني السعودي 93
فريق-السعودي اليوم

أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ، إطلاق الهوية الجديدة بمناسبة اليوم الوطني السعودي 93، التي حملت عنوان «نحلم ونحقق».

اقرأ ايضا:'تركي آل الشيخ" يتصدر محركات البحث عبر منصات التواصل الإجتماعي.. ما السبب

 ملفات الهوية لليوم الوطني السعودي

ونشر رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه عبر صفحته على 'تويتر '،فيديو يظهر تفاصيل الهوية الجديدة ،  تزينت الصفحة الرئيسية بعبارة ترحيبية «اليوم الوطني السعودي 93، لم تتوقف أحلامنا منذ بدأت هذه الدولة، واليوم نجدد الحب والولاء للأرض المعطاءة بعد مرور 93 عاما على توحيد السعودية.. ندعوكم للاحتفال بتحقيق الأحلام».

وتضمن الموقع الإلكتروني ملفات الهوية اليوم الوطني السعودي، وعدة أغاني وطنية هي «موعدنا 2030»، و«فوق السحايب»، و«ونِعْم» و«داري هنا»، فيما احتوى الموقع الإلكتروني أيضا على صور القادة، وشعار اليوم الوطني، وهوية اليوم الوطني، وكتيب الفعاليات، وغيرها من الملفات المساعدة على إنتاج الأعمال المرئية والمصورة احتفاء باليوم الوطني 93.

 أبرز المشاريع السعودية العملاقة

وتضمنت هوية اليوم الوطني أبرز المشاريع السعودية العملاقة، منها: مشروع بوابة الدرعية، مشروع سندالة، مشروع تطوير العلا، مشروع ذا لاين، مشروع السودة للتطوير، مشروع المسار الرياضي، مشروع حديقة الملك سلمان، مشروع الشعيبة للطاقة الشمسية، مشروع السيارات الكهربائية، برنامج المملكة لرواد الفضاء، ومشروع المكعب.

ويمكن الاطلاع على كافة التفاصيل المتعلقة بالهوية الجديدة لليوم الوطني السعودي عبر الرايط من 'هنـــــــــــا'

نبذة عن اليوم الوطني للسعودية 

تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني لتوحيد المملكة في 23 سبتمبر من كل عام. وهذا التاريخ يعود إلى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك المؤسس عبد العزيز برقم 2716، وتاريخ 17 جمادى الأولى عام 1351هـ، الذي قضى بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية، وذلك ابتداءً من يوم الخميس 21 جمادى الأولى 1351 هـ الموافق فيه للأول من الميزان، والموافق يوم 23 سبتمبر من عام 1932م.

اقرأ أيضا