تنبيه للمعلمين والمعلمات ..طريقة استخدام برنامج حضوري لمراقب حضورك وانصرافك


الخميس 03 اغسطس 2023 | 10:33 صباحاً
برنامج حضوري
برنامج حضوري
فريق-السعودي اليوم

قامت إدارة تقنية المعلومات, اليوم الخميس, 3 أغسطس 2023, باستكمال في إدارات التعليم بمحافظات المملكة، تركيب أجهزة الاستشعار في المباني الإدارية، لإثبات دوام المنتسبين.

تسجيل الدخول

وتسجيل الدخول للبرنامج للمرة الأولى، يتطلب تسجيل السمات الحيوية “بصمة الوجه، بصمة الصوت، بصمة الأصبع”.

لست في الموقع الصحيح

وعند فتح الشاشة الرئيسة، تبدء فى عملية تسجيل الحضور، يظهر التطبيق رسالة، فيها اسم الموقع المرتبط بحسابك، وفي حال عدم الإرتباط ينطق الجهاز: لست في الموقع الصحيح.

و تفعيل العمل عن بعد يظهر لك العمل عن بعد (أي أن الموظف يعمل في مكان غير صحيح)، وتخصيص لوحة الأداء لمعرفة تفاصيل الحضور والانصراف في خلال الفترة التي تحددها, ويظهر التطبيق عدد الساعات التي قضى بها الموظف فترة الدوام.

التحضير ببصمة الوجه

و باستخدام بصمة الوجه للتحضير، عليك التأكد من جودة الإضاءة في المكان، عدم وجود إضاءة مباشرة أو في الخلفية، أن تكون الكاميرا على نفس مستوى الوجه، ظهور الوجه دخل الإطار بشكل واضح.

و من خلال التقاط الصورة، يقوم النظام بتحليلها، وتظهر نتيجة قبول أو رفض صورة التحضير.

التحضير ببصمة الصوت

وباستخدام بصمة الصوت للتحضير، اختيار مكان هادئ وبعيد عن أي ضوضاء، ضغط زر التسجيل باستمرار حتى تظهر لك العبارة الصوتية المطلوبة للتحضير بها،

وإذا انتهيت أترك زر التسجيل، قراءة العبارة بصوت واضح، التسجيل أكثر من ثانيتين ولا يزيد عن 5 ثواني.

وبالإضافة لإمكانية إنشاء طلب استئذان جديد، بالإضافة إلى متابعة طلبات سابقة، واختيار نوع الاستئذان، وتحديد الوقت والتاريخ، وإضافة الملاحظات والمرفقات.

ويصل الموظف رسالة بالقبول أو الرفض لطلب الاستئذان من الإدارة.

اقرأ أيضاً : أبرزهم الترتيب حسب الصلاحية.. 5 ضوابط لتخزين الأغذية داخل الثلاجات بطريقة صحية

وكانت قد بدأت وزارة التعليم أمس الأربعاء, 2 أغسطس 2023, في تطبيق برنامج «حضوري» لضبط حضور وانصراف الموظفين في جميع إدارات التعليم بالمناطق والمحافظات بدون أي استثناءات، وشدد محمد بن ناصر الغامدي وكيل الوزارة للموارد البشرية على إدارات التعليم بالبدء في التنفيذ الفوري، وتكليف وحدة متابعة دوام الموظفين بالوزارة بزيارات ميدانية إليها لتمكين الموظفين من التعامل مع البرنامج.

اقرأ أيضا