بالرغم من خفض التصنيف الائتماني لأمريكا ..استقرار أسعار النفط نتيجة مخاوف نقص المعروض


الخميس 03 اغسطس 2023 | 10:24 صباحاً
استقرار أسعار النفط نتيجة مخاوف نقص المعروض
استقرار أسعار النفط نتيجة مخاوف نقص المعروض
فريق-السعودي اليوم

 أدت مخاوف نقص المعروض من النفط إلى استقرار أسعار الذهب الأسود بالرغم من تأثير خفض التصنيف الائتماني للولايات المتحدة على المعنويات وتحركت أسعار النفط في نطاق ضيق اليوم الخميس بعد يومين من تراجع وصل إلى مستوى حاد، أمس الأربعاء.

اقرأ ايضا:بقيمة 145 مليون دولار..السعودية توقع مع شركة "هيونداي" عقد خط كهربائي يصل مدينة نيوم

 المخاوف من نقص المعروض تدعم  اسعار النفط للإرتفاع

و حصلت  أسعار النفط على بعض الدعم على خلفية المخاوف من نقص المعروض بسبب تخفيضات الإنتاج من قبل كبار المنتجين والتي من المتوقع تمديدها في اجتماع مقرر غدا الجمعة.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 4 سنتات إلى 83.24 دولار للبرميل بحلول الساعة 0422 بتوقيت غرينتش، في حين زاد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 0.1% إلى 79.53 دولار للبرميل.

وجرى تداول خامي القياس بالقرب من أعلى مستوى لهما منذ أبريل أمس الأربعاء، لكنهما سجلا انخفاضا 2% عند التسوية بعد خفض التصنيف الائتماني الأميركي. وارتفعت أسعار خام غرب تكساس الوسيط نحو 16% في يوليو بينما ارتفع خام برنت بأكثر من 14%.

ومن المقرر أن يُعقد الاجتماع القادم للجنة المراقبة الوزارية المشتركة لتحالف 'أوبك+' الذي يضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء آخرين غدا الجمعة.

كانت المملكة أعلنت في وقت سابق ،تمديد الخفض التطوعي البالغ مليون برميل يوميا، والذي بدأ تطبيقه في شهر يوليو ، ليشمل شهر أغسطس مع إمكانية تمديده، وبذلك يكون إنتاج المملكة في شهر أغسطس 2023م ما يقارب 9 ملايين برميل يوميا،كما أكدت المملكة على حرصها على الخفاظ على استقرار أسواق النفط .

اقرأ أيضا