تعليمات عاجلة من "إحكام" لأصحاب طلبات تملك العقارات


الاثنين 06 مارس 2023 | 06:34 مساءً
عقارات في الرياض
عقارات في الرياض
فريق- السعودى اليوم

نشرت الأمانة العامة للجان النظر فى طلبات تملك العقارات 'إحكام'، عبر حسابها على تطبيق تويتر، تذكير للمستفيدين بشأن استكمال الطلبات المرفوعة سابقًا على المنصة، وذلك للطلبات المقدمة على منصة إحكام قبل تاريخ 5-5-1444 هـ.

وخصصت منصة إحكام' مجموعة قنوات تواصل مع المستفيدين منذ بداية فترة استقبال الطلبات التى بدأت بتاريخ 5-5-1442هـ، وذلك حرصًا على خدمتهم وتوضيح كافة الشروط والوثائق اللازمة لتقديم طلبات التملك والرد على كافة الاستفسارات.

خطوط التواصل

وأوضحت أنها ستتلقى الملاحظات من خلال مركز التواصل الموحد رقم 920035544، وحساب 'إحكام' على موقع التواصل الاجتماعى تويتر @ehkaam_sa، وكذلك البريد الإلكترونى [email protected].

كانت أبرز التعديلات الصادرة للنظر فى طلبات تملك العقارات، من بينها ألا ينظر فى أى طلب تملك عقار سبق الفصل فيه بحكم مكتسب الصفة النهائية، ألا ينظر فى أى طلب تملك عقار داخل ضمن المواقع التى لا يجوز اكتساب الملكية فيها بموجب الأوامر أو الأنظمة أو القرارات الواردة فى الأمر الملكى الكريم رقم 56708، وألا بعارض العقار التنظيم أو التخطيط، أو ايًا من المشروعات التنموية الأخرى.

الوثائق المطلوبة

ويقدم طلب التملك للأمانة العامة إلكترونيًا عبر منصة 'إحكام' مع إرفاق المستندات والوثائق الداعمة، منها: رفع مساحى من مكتب هندسى معتمد متضمنًا الإحداثيات، ونوع العقار، وموقعه وحدوده، وأضلاعه ومساحته.  

اقرأ أيضا