فيديو ..مختص السجن: ثلاثة سنوات و 20ألف ريال غرامة لمن يفر من موقع الحادث المروري


الثلاثاء 01 اغسطس 2023 | 04:37 مساءً
الدكتور فؤاد الشعيبي أكد علي أن الهروب من موقع الحادث المروري جريمة تستوجب العقاب
الدكتور فؤاد الشعيبي أكد علي أن الهروب من موقع الحادث المروري جريمة تستوجب العقاب
فريق-السعودي اليوم

البعض قد يتسبب في حادث مروع ،ويصبح من الواجب الاخلالق والقانوني عليه التواجد في مكان الحادث والاتصال بالجهات المعنية على الفور ،لكن بعض ضعاف النفوس يهربون من مكان الحادث ظنا منهم أنهم لم يعاقبوا على فعلتهم الشنيعة .

اقرأ ايضا:بغرامة 6 آلاف ريال.. تحذير هام من المرور بشأن المراوغة على الطرق بين المركبات

جريمة تستحق العقاب

 المتخصص في القانون المدني الدكتور فؤاد الشعيبي  أكد  أن القانون يعتبر الهروب من موقع الحادث المروري جريمة تستحق العقاب.

وقال الشعيبي، في فيديو على صفحته في “تيك توك” أن الهروب من موقع الحادث المروي يستوجب عقوبة بغرامة لا تقل عن 20 ألف ريال، والسجن مدة تصل إلى 3 سنوات مشيرا إلى أن هناك حالات، تعد استثنائية في نظر القانون، خاصة لو اضطرت ظروف الحادث إلى تحرك أحد أطرافه بهدف التداوي أو ما شابه ذلك.

عقوبات الحوادث المرورية

وأكد أنه يؤخذ في الاعتبار الأسباب المنطقة التي دعت إلى ترك موقع الحادث ولا يعد في هذه الحالة جريمة، لأن النص يقول : إذا وجد عذرا مقبولا فلا حرج في ترك موقع الحادث.

ووفقا للمادة 62 فإن   كل من يسبب حادث مروري ويقتل أو يجرح شخصا ما، فإن العقوبة التي يتلقاها يعتمد على خطورة جريمتهم. إذا حدث حادث مروري خطير، فسيتم سجن الشخص لمدة عامين وغرامة 100000 ريال، أو أحد هذين العقوبات.

وتنص المادة 63 أيضا على أنه يجب على أطراف الحادث إيقاف المركبة في مكان الحادث ،ثم الاتصال بالسلطات المختصة وتقديم المساعدة للمصابين. قد يؤدي عدم الالتزام بهذه المادة إلى غرامة تصل إلى 10000 ريال أو السجن لمدة ثلاثة أشهر 

@drfouadalshaibi #الهروب من مكان الحادث #جريمة#قانو #ضرر #fypシ #الامارات_السعوديه_الكويت_البحرين_عمان #المغرب🇲🇦تونس🇹🇳الجزائر🇩🇿 ##حق #سيارة #مرور_الرياض #مرور_السعودية #الامارات #الامارات_العربية_المتحده🇦🇪 #ترند #CapCut @محمد الخالدي 🇸🇦 @The Moroccan Scientist @جواهر محمد 💎 @جمانة عبد الرحمن🇦🇪 @سعود القحطاني @سارة الودعاني @سارة دندراوي @Huda.alhashmii @Ahmeddeweb @Shiman Show | شيمان ♬ موسيقى - ماهر فايز

اقرأ أيضا