لسبب غريب.. عقوبات جديدة فى انتظار أغنى رجل فى العالم


الاثنين 06 مارس 2023 | 03:57 مساءً
إيلون ماسك
إيلون ماسك
فريق - السعودى اليوم

يبدو أن إجراءات عقابية جديدة تنتظر الملياردير الأميركى إيلون ماسك الذى استعاد لقب أغنى شخص فى العالم بثروة تجاوزت 187 مليار دولار، بعدما خسره لفترة وجيزة أمام الفرنسي برنارد أرنو، نتيجة انخفاض حاد في قيمة أسهمه في شركة تسلا للسيارات الكهربائية نهاية العام الماضى.

تغريم الملياردير الأمريكى

كشف تفاصيل تلك العقوبة مجلس المنافسة التركي، الذى أعلن قراره تغريم الملياردير إيلون ماسك نسبة 0.1% من الدخل الإجمالي لـ«تويتر» في تركيا عام 2022؛ لأن استحواذه على الشركة تمّ دون إذن المجلس، موضحًا أن القرار سيكون قابل للطعن.

تأتى العقوبة الأخيرة بعد 4 أشهر من استحواذ إيلون ععلى شركة «تويتر» بقيمة 44 مليار دولار، حيث أكد أنذاك أن الصفقة لا تتعلق بالمال بل لخدمة إنسانية.

شكاوى من مشكلات تقنية

يواجه الملياردير الأمريكى أزمة أخرى على خلفية شكاوى تتابعها السلطات الأمريكية حول تقنيات القيادة الذاتية لمركبات تسلا وحملة والتى استدعت على إثرها أكثر من 362 ألف مركبة كهربائية من إنتاج الشركة بسبب مشكلات في تقنيات القيادة الذاتية في تلك المركبات.

وكانت شركة تسلا قد فقدت الكثير من أسهمها، بعد أن أعلن الأخير استحواذه على شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر”، بالمقارنة بشركات صناعة السيارات الكبرى، وأغلقت يوم الثلاثاء الماضي عند حوالي 138 دولارًا للسهم، أو انخفضت بنسبة 8% خلال جلسة واحدة. 

اقرأ أيضا