CHAT GPT منافس جوجل الجديد .. من اخترع هذا الروبوت


شات جي بي تى CHAT GPT منافس جوجل

الخميس 02 فبراير 2023 | 07:20 مساءً
CHAT GPT 3
CHAT GPT 3
فريق _السعودي اليوم

CHAT GPT شات جي بي تي .. سبق أن تطرقنا إلى ما هو هذا الشات الجديد وتلك التقنية التى ستغير الكثير بفضل الذكاء الاصطناعي .. ويمكن الرجوع للموضوع السابق من هنــا

CHAT GPT بين الخوف من القادم وبين استغلال التكنولوجيا والذكاء الأصطناعي ...

 حيث تربع الخوف على فكر عقول العالم حول تأثيرات تطورات الذكاء الاصطناعي على البشر، الخوف من سيطرة الآلة أو الروبوتات على العالم، ومن التطور السريع المستمر. وبعد سيطرة الصور المنشأة عبر الذكاء الاصطناعي طيلة الشهور الماضية ، اليوم تقنية جديدة تدق الأبواب بكثير من التساؤلات، والحلول.. فأين يقف Chat GPT من الفوائد والأضرار على حياة البشر بالفترة القادمة وكيف نستثمر هذا التطور وكيف يمكن التسجيل في CHAT GPT والعديد والعديد من التساؤلات ..

لذا تطرقنا سابقاً للتعرف ب «chat gpt» حيث هو عبارة عن روبوت محادثة تم إنشاؤه باستخدام تقنية GPT-3، من قبل الشركة OpenAI، المتخصصة في أبحاث الذكاء الاصطناعي.

CHAT GPT 3CHAT GPT 3

ما هو أوبن أي آي OpenAI

مؤسسة تعمل في مجال الذكاء الصناعي والتعليم الآلي بهدف التعامل مع البيانات الضخمة وتطوير قدرة الأفراد على بذل الجهد باستخدام التكنولوجيا الحديثة والروبوتات، وهي بيئة لتطوير الذكاء الصناعي .

CHAT GPT ما هى استخدامات هذا الشات..

التعليم الذاتي من خلال نماذج تدوين تلقائية حيث النصوص تتولد من خلالها نصوص اخرى .. أنت تغذي بالأكواد والبيانات لتحصل على مخرجات ما تريد ..

التعليقات التلقائية .. حيث يمكن من خلال نماذج التدوين التلقائي مثل CHAT GPT إنشاء تعليقات تلقائية من المحتويات الإعلانية ..

توليد النصوص: يمكن لنماذج التدوين التلقائي مثل Chat gpt شات جي بي تي توليد النصوص الطبيعية والمعقدة التي يمكن استخدامها في تطبيقات الدردشة كجزء من الردود على الرسائل المرسلة من المستخدمين.

خطورة برنامج الذكاء الاصطناعي Chat gpt

من المهم توخي الحذر عند استخدام أي تقنية جديدة، ولكن هذا لا يعني أنه يجب التجنب من استخدام هذه التقنيات كلياً. مع مراعاة القوانين والمبادئ الاخلاقية، يمكن استخدام برامج الذكاء الاصطناعي مثل Chat gpt لتحسين العديد من الأنشطة اليومية.

هناك بعض المخاوف المتعلقة باستخدام برامج الذكاء الاصطناعي مثل chat gpt لتوليد النصوص الآلية شات جي بي تي ، ولكن هذه المخاوف غالباً ما تتعلق بالاستخدام الغير قانوني أو غير اخلاقي لهذه البرامج.

على سبيل المثال، قد يتم استخدام Chat gpt بشكل غير قانوني للتدخل في الانتخابات أو للتلاعب بالسوق أو لإطلاق نشرة خبرية غير صحيحة. وعلى الرغم من أن هذه الاستخدامات غير قانونية وغير مقبولة، فإن البرامج الذكائية نفسها ليست خطرة على الإطلاق.

خطورة تقنية Chat GPT على البشر

chat gpt علاوة على ذلك، يجب توخي الحذر في التعامل مع نماذج التدوين التلقائي كمثل chat gpt بالعربي في العديد من الأحيان. فعلى الرغم من أن هذه النماذج قد تكون مفيدة في العديد من الأحيان، فإنها قد تعطي الإجابات الخاطئة أو التي لا تلائم الموقف الفعلي. يجب أن نتوخى الحذر في التعامل مع نماذج التدوين التلقائي والتأكد من التحقق من المعلومات التي نستلمها منها قبل الاعتماد عليها.

من اخترع ChatGPT

Chat GPT هو مشغل الحوار الذكي الذي تم اختراعة من قبل شركة OpenAI. حيث يعتمد شات جي بي تي على الأنظمة العصبية الصناعية الذكية التي تعرف باسم Transformer، والتي تم نشرها من قبل Google في عام 2017، كما يعتمد عليها العديد من النظم الأخرى الذكية للحوار الآلي.

خطط الشركة OpenAI لتطوير ChatGPT في البداية على التعلم الآلي التلقائي للحوار، بحيث يستطيع النظام التعلم من الحوارات الأصلية التي يجريها الناس، وتحسين مدى صحتها في الحوارات المستقبلية.

أخذت الشركة OpenAI العديد من الخطوات لتحسين الجودة العامة ل ChatGPT والجعل أكثر دقيقًا ودقيقًا. أضافت الشركة العديد من الميزات الجديدة التي تشجع الحوار الطبيعي الآلي والذكي الصحيح، والذي يسهل التعامل مع النظام كجزء من الطريقة الطبيعية للتواصل مع الآخرين شات جي بي تي.

والان نستكمل الحديث عن هذا الشات الجديد وتلك الثورة التى ستغير وجه العالم .. تابعونا..

CHAT GPT 2
CHAT GPT 3

اقرأ أيضا