زيادة رواتب المتقاعدين العسكريين لشهر أغسطس 1445.. تعرف على نشبة الزيادة


السبت 29 يوليو 2023 | 05:25 مساءً
الراتب التقاعدي
الراتب التقاعدي
فريق - السعودي اليوم

رواتب المتقاعدين العسكريين.. يتسأل الكثير من المواطنين في المملكة عن حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين العسكريين، وخاصة مع اقتراب صرف رواتب شهر أغسطس 1445.

رواتب المتقاعدين العسكريين

وحرصا من صحيفية 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها ننشر لكم في السطور التالية حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين العسكريين، خلال شهر أغسطس.

صرفر رواتب المتقاعدين العسكريين

وتمثل هذه المعاشات أهمية كبيرة بالنسبة للمشتركين في أنظمة التأمينات، خاصة مع الإعلان عن أي زيادات تُشير إليها المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وفي هذا سنوضح لكم عبر السطور التالية جميع التفاصيل المتعلقة بالزيادة لكي يتعرف عليها الجميع.

زيادة رواتب المتقاعدين

أكدت المؤسسة العامة للتقاعد، أن صرف الزيادة المقررة في رواتب المتقاعدين تصل نسبتها إلى 20%، وذلك من بداية شهر أغسطس المقبل، مع العلم أن هذه الزيادة جاءت لتخفيف العبء الاقتصادي الذي يمر به العديد من المواطنين في جميع أنحاء المملكة، لكن تزامنًا مع انتشار الشائعات والأخبار المزيفة التي يتم تداولها من قبل الأفراد، فقد شددت المؤسسة بعدم الانسياق إلى كل تلك الشائعات والأخبار الغير موثوقة، موضحة بأنه في حال وجود أي أخبار أو قرارات جديدة ستقوم المؤسسة على الفور بنشرها عبر الصفحة الرسمية لها.

موعد صرف راتب التقاعد

أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، أن صرف رواتب المتقاعدين يكون يوم 25 من كل شهر ميلادي ما لم يوافق عُطلة أو إجازة رسمية، مع العلم أن المؤسسة حريصة كل الحرص في الإعلان عن مواعيد الصرف لكي يتمكن جميع المستفيدين والمشتركين في أنظمة التأمينات من الحصول على معاشاتهم وعدم تأخيرها، وفي حال وجود أي تأخيرات أو أنباء جديدة ستقوم الوزارة على الفور بالإعلان عنها مباشرة حتى يتعرف عليها الجميع.

خطوات الاستعلام عن راتب التقاعد

هناك بعض الخطوات الهامة التي يجب اتباعها من أجل الاستعلام من أصحاب المعاشات سواء المدنيين أو العسكريين من أجل معرفة راتب التقاعد، وهي تتمثل في الأتي:-

في البداية يجب الذهاب إلى الموقع الإلكتروني لمؤسسة التأمينات الاجتماعية.

بعدها يتم إدخال جميع البيانات الخاصة بالمستفيد.

كتابة رقم الهوية واسم المستخدم في الخانات المخصصة لذلك.

تحديد قسم “الاستعلامات”.

بعدها عليك إدخال رقم الطلب.

الضغط مباشرة على زر “استفسار”.

لتتعرف بعدها على جميع التفاصيل المتعلقة براتب التقاعد.

الراتب التقاعدي
الريال السعودي
الراتب التقاعدي
الريال السعودي
الريال السعودي
الريال السعودي

اقرأ أيضا