مواعيد وكيفية حجز قطار« الرياض_ الهفوف ».. وعدد ووزن الحقائب المسموح بها


الجمعة 28 يوليو 2023 | 10:31 صباحاً
قطار سار
قطار سار
فريق_ السعودي اليوم

يعرض « اليوم السعودي» اليوم الجمعة موعد وكيفية حجز قطار الرياض الهفوف 1445، قطار سار والذي يعد من أفضل الخيارات للتنقل من منطقة لأخرى داخل السعودية.

محطات قطار سار

يضم القطار 10 محطات منها محطات خاصة بقطار الشمال، وهى التي تبدأ من الرياض وصولًا إلى القريات، أو محطات قطار الشرق والتي تبدأ من الرياض وصولًا إلى الدمام، وتكون الرحلة من الرياض إلى الهفوف من ضمن رحلات قطار الشرق، وتبدأ أسعار التذاكر من الرياض إلى الهفوف من 60 ريال.

ويقدم «السعودي اليوم» كافة تفاصيل حجز قطار الرياض الهفوف بداية من طريقة الحجز وحتى الأمتعة المسموح بها في القطار سواء قطار الشمال أو قطار الشرق.

حجز قطار الرياض الهفوف

يمكنك اختيار أما بين الطرق العادية لحجز التذاكر والتي تتم من خلال مكاتب التذاكر الموجودة في كافة محطات القطار، أو الطرق الإلكترونية والتي تتيح لكم الحجز والدفع عبر تطبيق القطار أو الموقع المخصص للخطوط الحديدية السعودية سار.

ونقدم لك خطوات يتوجب عليك تنفيذها للتمكن من حجز قطار الرياض الهفوف في الموعد التي تريد السفر به.

خطوات حجز قطار سار من خلال موقع الخطوط الحديدية سار

فتح موقع الخطوط الحديدية السعودية سار، وستظهر لك خيارات الحجز سواء إجراء حجز جديد أو إدارة حجز مسبق.

ثم نتوجه إلى خانة “البحث عن رحلات” ستجد بها مجموعة من الخيارات التي يجب عليك تحديدها مثل محطة الذهاب ومحطة الوصول، وبالتالي يتم اختيار الرياض في الخانة الأولى والهفوف في الخانة الثانية.

تحديد عدد المسافرين وموعد السفر، وتحديد ما إذا كانت ذهاب فقط أو ذهاب وعودة.

بعد ذلك يمكنك الاختيار من الرحلات التي تظهر أمامك، فتختلف مواعيد كل رحلة، ومن ثم يتم تأكيد الحجز وإدخال البيانات المطلوبة للركاب، ثم الدفع.

بمجرد تأكيد الحجز تصلك رسالة نصية أو رسالة على البريد الإلكتروني الخاص بك بها رابط التذكرة، ثم يتوجب عليك طباعتها.

مواعيد رحلات قطار سار الرياض الهفوف

قطار 6 تبدأ الرحلة به من 07:02 صباحًا، وحتى 09:23 صباحًا.

رحلة قطار 10 تبدأ من 12.26 ظهرًا وحتى 14.47.

قطار 14 يبدأ الرحلة من الرياض في الساعة 17.16 ليصل إلى الهفوف الساعة 19.37 مساءً.

قطار 18 يبدأ الرحلة من 18:42 مساءً وحتى 21.03 مساءً.

حجم الحقائب المسموح بها في قطار سار

عند السفر من خلال قطار سار عليك الالتزام بكافة الشروط المحددة، ومن ضمن الشروط هو حجم الحقائب المسموح بها في قطار سار.

قطار الشرق سواء درجة الأعمال أو الدرجة الاقتصادية يسمح لك بحقيبة يد واحدة مع حقيبة متوسطة الحجم تكون ابعادها 67*42*30 سم، لاصطحابهم معك على متن القطار.

السفر في قطار الشمال يمكنك اصطحاب حقيبة يد حتى 7كجم، وأبعادها هى 25*40*60 سم + الحقيبة الشخصية أو الجهاز المحمول، بينما تكون الأمتعة المشحونة في حقيبة كبيرة الحجم حتى 25 كجم مقاس 80 سم، هذا بالنسبة إلى الدرجة الاقتصادية.

بالنسبة إلى درجة الأعمال في قطار الشمال يمكنك اصطحاب حقيبة يد حتى 10 كجم وأبعادها هى 25*40*60 سم، مع الحقيبة الشخصية أو الجهاز المحمول الخاص بك، والأمتعة المشحونة بكون حقيبة كبيرة الحجم حتى 32 كجم مقاس 80 سم. 

اقرأ أيضا