عاجل ..مستوطنون اسرائيليون يعتدون على مساكن الفلسطينين بالخليل


الخميس 27 يوليو 2023 | 01:41 مساءً
مستوطنون اسرائيليون يعتدون  علي مساكن الفلسطينين بالخليل _أرشفية
مستوطنون اسرائيليون يعتدون علي مساكن الفلسطينين بالخليل _أرشفية
واس

واصل المستوطنون الاسرائيليون مسلسل الاعتداء على ممتلكات الفلسطينين ،وقام عدد منهم اليوم  بتجريف مساكن وخياماً ومنشآت فلسطينية، شرق يطا بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

اقرأ ايضا:عاجل ..الخارجية تدين اقتحام المسجد الاقصى وتحمل قوات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن تداعيات استمرار هذه التجاوزات

المستوطنين أقدموا على تجريف مساكن وخيام وحظائر أغنام

 وأفاد منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الضفة الغربية راتب الجبور في تصريح، أن عشرات المستوطنين أقدموا على تجريف مساكن وخيام وحظائر أغنام، بمنطقة يطا، في إطار الاعتداءات المستمرة على الفلسطينيين وممتلكاتهم، وذلك بهدف ضمها للمخططات الاستيطانية.

وفي القدس المحتلة، وثّق مركز وادي حلوة، اقتحام نحو 1700 مستوطن لباحات المسجد الأقصى المبارك، بالتزامن مع منع قوات الاحتلال لمئات الفلسطينيين من الوصول لباحات الأقصى للصلاة فيه، وقامت بإبعادهم بالقوة.

مستوطنون يهاجمون  مدرسة بالضفة الغربية

كان مستوطنون اسرائيليون هاجموا في وقت سابق ،هاجموا مواطنين فلسطينيين، في مناطق متفرقة بوسط وشمال الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر فلسطينية إن مُستوطنين من مُستوطنة 'يتسهار' المعروفين بعنفهم المفرط، هاجموا مدرسة وعددًا من المنازل بالحجارة، في قرية 'عوريف' جنوب محافظة 'نابلس' الشمالية، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، تدخلت فيها قوات الاحتلال لحماية المستوطنين وأطلقت الرصاص وقنابل الغاز على الفلسطينيين، لمنعهم من التصدي لعدوان المستوطنين

اقرأ أيضا