عاجل ..الخارجية تدين اقتحام المسجد الاقصى وتحمل قوات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن تداعيات استمرار هذه التجاوزات


الخميس 27 يوليو 2023 | 12:02 مساءً
وزارة الخارجية تدين اقتحام المسجد الأقصي
وزارة الخارجية تدين اقتحام المسجد الأقصي
واس

أعربت وزارة الخارجية عن إدانة واستنكار المملكة العربية السعودية اقتحام وزير الأمن القومي الإسرائيلي ومجموعةٍ من المستوطنين لباحة المسجد الأقصى.

اقرأ ايضا:عاجل.. الخارجية تؤكد رفض المملكة لمحاولة الإنقلاب علي رئيس النيجر محمد بازوم

اقتحام باحة المسجد الأقصى  تعد صارخ لكافة الأعراف والمواثيق الدولية

وأكدت الوزارة أن هذه الممارسات الممنهجة تُعد تعدياً صارخاً لكافة الأعراف والمواثيق الدولية، واستفزازًا لمشاعر المسلمين حول العالم.

وحمّلت الوزارة قوات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن تداعيات استمرار هذه التجاوزات، وشددت على مطالبتها للمجتمع الدولي بالاضطلاع بمسؤولياته لإنهاء تصعيد الاحتلال الإسرائيلي، وتوفير الحماية اللازمة للمدنيين وبذل كافة الجهود لإنهاء هذا الصراع.

 اقتحام وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير مع عشرات المستوطنين للأقصى

كان  وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، قام باقتحام المسجد الأقصى مع عشرات المستوطنين الإسرائيليين،كما منعت قوات الاحتلال الإسرائيلى، اليوم الخميس، المُصلين من دخول المسجد الأقصى المبارك، تزامنا مع اقتحام مئات المستوطنين لباحاته فيما تُسمى بذكرى 'خراب الهيكل'.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس -فى بيان صحفي، اليوم- بأن قوات الاحتلال تمنع المصلين المتواجدين على أبواب الأقصى من دخوله، وتجبر من فيه على الخروج، وذلك بالتزامن مع استباحة من مئات المستوطنين منذ ساعات الصباح له، بينهم وزراء وأعضاء كنيست.

اقرأ أيضا