بسبب زيادة مخزونات الخام الأمريكية.. تراجع كبير في أسعار النفط


الاربعاء 26 يوليو 2023 | 09:42 صباحاً
أسعار النفط
أسعار النفط
فريق_ السعودي اليوم

شهدت أسعار النفط اليوم الأربعاء 26 يوليو 2023، تراجعًا من أعلى مستوياتها في 3 شهور، بعد أن أظهرت بيانات الصناعة ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية.

تقلص الإمدادات العالمية

وأرجع خبراء الاقتصاد هذا التراجع إلى أن ذلك مؤشرات على تقلص الإمدادات العالمية وآمال في حفز الصين لاقتصادها حدت من الخسائر.

العقود الآجلة

ووفقا لـ “رويترز” نزلت العقود الآجلة لخام برنت 32 سنتا أو 0.4% إلى 83.32 دولار للبرميل بحلول الساعة 0036 بتوقيت جرينتش. وبلغ سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 79.35 دولار للبرميل، منخفضا 28 سنتا أو 0.4%.

زيادة مخزونات الخام

قال هيرويوكي كيكوكاوا،رئيس إن.إس تريدينج، وهي وحدة تابعة لنيسان سيكيوريتيز، “زيادة مخزونات الخام الأمريكية الأسبوع الماضي تسببت في بعض عمليات البيع”، مضيفا أن المستثمرين عمدوا أيضا إلى ترتيب مراكزهم قبل قرار السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).

مخزونات الخام الأمريكية

وارتفعت مخزونات الخام الأمريكية بنحو 1.32 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 21 يوليو، وفقا لمصادر السوق نقلا عن أرقام معهد البترول الأمريكي أمس الثلاثاء. وتوقع محللون استطلعت رويترز اراءهم تراجعا قدره 2.3 مليون برميل.

مخزونات البنزين

وانخفضت مخزونات البنزين بنحو 1.04 مليون برميل في حين ارتفعت مخزونات نواتج التقطير بنحو 1.61 مليون برميل.

ومن المقرر صدور بيانات الحكومة الأمريكية بشأن المخزونات اليوم الأربعاء.

تراجع الأسعار

وتراجعت الأسعار بعد أن بلغ خاما برنت وغرب تكساس الوسيط أمس الثلاثاء أعلى مستوياتها منذ 19 أبريل وسط مخاوف من تقلص الإمدادات وتعهدات السلطات الصينية بدعم ثاني أكبر اقتصاد في العالم. 

اقرأ أيضا