"تحفيز الاقتصاد الصيني"يدفع أسعار النفط للإرتفاع وخام برنت يسجل80.30 دولار


الجمعة 21 يوليو 2023 | 09:32 صباحاً
إرتفاع أسعار النفط في التعاملات اليوم بفضل توقعات تحفيز الاقتصاد الصيني
إرتفاع أسعار النفط في التعاملات اليوم بفضل توقعات تحفيز الاقتصاد الصيني
فريق-السعودي اليوم

شهدت  أسعار النفط في التعاملات الآسيوية، اليوم  الجمعة،إرتفاعا ،وإتجه الذهب الأسود ليحقق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي، وسط الحديث عن  إجراءات تحفيز اقتصادي في الصين بعد بيانات اقتصادية ضعيفة، فضلا عن تراجع المخزونات في الولايات المتحدة وخفض الإمدادات من منتجين رئيسيين.

اقرأ ايضا:شاهد.. وزيرا الطاقة والاستثمار داخل ناقلة هيدوجين يابانية فى ميناء جدة الإسلامي

تحفيز الصين للأقتصاد يعزز أسعار النفط

وعززت توقعات تحفيز الصين للإقتصاد مكاسب أسعار النفط،وأعلنت بكين ، أنها ستضع خططا لتحقيق استقرار في نمو عشر قطاعات، بالإضافة إلى زيادة الدعم للشركات الخاصة،كما  دعم الأسعار تراجع مخزونات الخام الأميركية مدعومة بقفزة في صادرات الخام، حسبما قالت إدارة معلومات الطاقة الأربعاء.

رفع البنك المركزي الأميركي أسعار الفائدة

و ساهمت بيانات حديثة، مثل معدل التضخم الأقل من المتوقع ونمو الوظائف بوتيرة معتدلة، في إقناع العديد من المستثمرين والمحللين بأن رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة المتوقع هذا الشهر سيكون الأخير في دورة التشديد الحالية.

ويمكن أن يؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى إبطاء النمو الاقتصادي وخفض الطلب على النفط.

العقود الآجلة لخام برنت ترتفع 66 سنتا 

وأرتفعت  العقود الآجلة لخام برنت 66 سنتا أو 0.8 بالمئة إلى 80.30 دولار للبرميل بحلول الساعة 0548 بتوقيت غرينتش، فيما صعد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 65 سنتا ما يعادل 0.9 بالمئة إلى 76.31 دولار للبرميل. وكانت الأسعار قد أنهت أمس الخميس على ارتفاع طفيف.

وفيما يتعلق بالأسبوع ككل، يتجه خام برنت لتسجيل ارتفاع 0.6 بالمئة، بينما يتجه الخام الأميركي لتسجيل زيادة 1.3 بالمئة. ويعني هذا أن الخامين واصلا الارتفاع للأسبوع الرابع على التوالي. 

اقرأ ايضا:بالرغم من دوره المرتقب في هزيمة "وحش التغير المناخي"..تحديات تواجه الهيدروجين الأخضر قد تفرمل القطار العالمي المسرع بإتجاه زيادة انتاج الوقود الهام

الخفض الطوعي لانتاج النفط

كانت المملكة أعلنت في وقت سابق عن تمديد الخفض الطوعي لانتاج النفط بمقدار مليون برميل يوميا حتى أغسطس سعيا من السعودية للحفاظ على استقرار اسواق النفط ، فيما قالت موسكو إنها ستقلص الصادرات 500 ألف برميل يوميا في أغسطس.

اقرأ أيضا