عاجل ..مذكرة تفاهم بين وزارة الاستثمار وشركتي ريجال كابيتال وكليفون تك لتصنيع السيارات ذاتية القيادة


الثلاثاء 25 يوليو 2023 | 03:11 مساءً
مذكرة تفاهم بين وزارة الاستثمار وشركتي ريجال كابيتال وكليفون تك لتصنيع السيارات ذاتية القيادة
مذكرة تفاهم بين وزارة الاستثمار وشركتي ريجال كابيتال وكليفون تك لتصنيع السيارات ذاتية القيادة
فريق-السعودي اليوم

وقعت وزارة الاستثمار، اليوم  مذكرة تفاهم مع شركتي ريجال كابيتال وكليفون تك، سعياً لتطوير الاستثمار في صناعة السيارات وتكنولوجيا المركبات ذاتية القيادة.

وقالت الوزارة، إن المذكرة تمثل خطوة هامة وعلامة فارقة في تشكيل مستقبل الابتكار في المملكة

اقرأ ايضا:توقيع مذكرة تعاون بين "سدايا" و "إن إي سي" اليابانية لتطوير حلول الذكاء الاصطناعي

تعزيز مكانة المملكة في مجال صناعة السيارات

يأتي ذلك في ظل جهود المملكة الكبيرة لتعزيز مكانتها في مجال صناعة السيارات ،وفي وقت سابق وقعت  الشركة السعودية الهندية مع “برافيج”، الشركة الهندية المتخصصة في مجال تصنيع المعدات الأصلية للسيارات الكهربائية مذكرة تفاهم ، لاستكشاف إنشاء وحدة تصنيع السيارات الكهربائية ذات محرك يساري في المملكة العربية السعودية لتلبية الطلب في المملكة والخليج وأوروبا .

أول علامة تجارية سعودية لصناعة السيارات الكهربائية في المملكة

كان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء،أعلن العام الماضي عن إطلاق شركة 'سير'، لتكون أول علامة تجارية سعودية لصناعة السيارات الكهربائية في المملكة.

ماهي المركبات ذاتية القيادة ؟

 المركبات الذاتية القيادة (self-driving car) هي مركبات قادرة على استشعار البيئة المحيطة بها والملاحة دون تدخل بشري، ويجري تطوير العديد من المركبات والسيارات الذاتية القيادة؛ لكن حتى فبراير/شباط 2017 فإن تلك المركبات المصرح لها بالسير في الطرقات العامة ليست ذاتية القيادة تماما، إذ في بعض الحالات يجب على السائق التدخل لمنع حدوث حادث غير متوقع . يحدث ذلك مفاجئا مما يضع قائد السيارة في مأزق لتفادي بسرعة وقوع الحادث. لا يزال تصنيع واستخدام هذه المركبات أمامه عقبات وتحديات تقنية عديدة.

اقرأ أيضا