وزارة التعليم تَحسم حقيقة إلغاء " الترم الثالث " في مدارس المملكة


الاحد 05 مارس 2023 | 06:19 مساءً
وزير التعليم يوسف البنيان
وزير التعليم يوسف البنيان
فريق_ السعودي اليوم

حسمت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية، المعلومات المتداولة بإلغاء الترم الثالت وتأجيل الدراسة، خلال شهر رمضان 1444، نافية ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إلغاء الدراسة في شهر رمضان المبارك.

حقيقة تأجيل الدراسة في مدارس المملكة واستئناف الترم بشوال 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، أنه لن يتم إلغاء الدراسة خلال شهر رمضان وسيتم إستكمال العملية التعليمية بالمملكة ولكن بضوابط جديدة.

وقد حسمت الوزارة الجدل بعدم التأجيل وسيتم وضع برامج عديدة خاصة بالمراحل التعليمية في شهر رمضان، أما عن شهر شوال سيتم فيه الإختبارات النهائية لجميع المراحل التعليمية.

يأتى ذلك بعد الحديث عن إلغاء الدراسة في رمضان للعام 1444/2023 في المملكة العربية السعودية وخصوصًا مع اقتراب شهر رمضان الكريم، فقد أصدر خادم الحرمين الشريفين في خلال العام الماضي والعام السابق له بعض القرارات التي تخص تعديل موعد الدراسة وكذلك الاختبارات حتى ينتهي العام الدراسي قبل أن يحل شهر رمضان الكريم.

وظن الكثيرون أنه سيصدر القرار نفسه في العام الحالي حتى يساعد الطلاب وكذلك أولياء الأمور على أن يقوموا بالتركيز في أداء العبادات أثناء شهر رمضان المبارك وحتى يتم التخفيف عليهم من الأعباء والضغوطات.

اقرأ أيضا