بعد الإعلان عن تأسيسها.. ماهو الهدف الرئيسي لـ شركة تراث المدينة وكيف ستساهم في تحسين جودة التمور


الاحد 23 يوليو 2023 | 03:33 مساءً
تمر عجوة المدينة
تمر عجوة المدينة
فريق-السعودي اليوم

بعد إعلان  صندوق الاستثمارات العامة, عن تأسيس شركة تراث المدينة, تهتم بـ شأن تمور المدينة من حيث الجودة والإنتاج, وذلك تماشياً مع رؤية المملكة 2030.

تمر عجوة المدينةتمر عجوة المدينة

 بعد الإعلان عن تأسيسها تفاصيل عن شركة تراث المدينة

وفي هذا الإطار نتسعرض لـ قراء موقع السعودي اليوم, أبرز التفاصيل عن شركة تراث المدينة, وأهم أهدافها, بالإضافة إلي إستراتيجيتها في تحسين جودة تمور المدينة, ورفع إنتاجه.

تمر عجوة المدينةتمر عجوة المدينة

الهدف الرئيسي لـ شركة تراث المدينة

ويتمثل الهدف الرئيسي لـ شركة  تراث المدينة,  في تسويق منتجات تمور العجوة محلياً ودولياً، بجانب الإسهام في توزيع أصناف التمور الأخرى بما يلبي الطلب المتزايد عالمياً على منتجات التمور.

تطوير الزراعة المستدامة في منطقة المدينة

وبحسب ما تم الإعلان عنه أيضاً, فمن المقرر أن تساهم الشركة في تطوير الزراعة المستدامة في منطقة المدينة, وذلك عبر الاستعانة بالخبرات العلمية وتبني أفضل التقنيات الزراعية الحديثة.

تمر عجوة المدينةتمر عجوة المدينة

تمور العجوة الأحسن حول العالم

ويشار إلي أن تمور العجوة, تعد من بين أجود أنواع التمور حول العالم، حيث تتميز بفوائد غذائية وصحية عالية، وتعد مصدراً غنياً بالعديد من العناصر الغذائية مثل الألياف والبروتين، وتتميز بخصائص طبيعية مثل مضادات الأكسدة، كما أن لتمر العجوة ارتباطاً رمزياً ودينياً وتراثياً لدى العالم الإسلامي، ولزوار المدينة المنورة بشكل خاص, حيث يحرص الحجاج والمعتمرين علي شراء تمور العجوة من المدينة, نظراً لجودتها المميزة.

تمر عجوة المدينةتمر عجوة المدينة

والجدير ذكره, أن المملكة تتبوأ مكانة متقدمة بين دول العالم في إنتاج وتصدير التمور، حيث تتميز منتجاتها بقيمة عالية، كما تحظى بإقبال كبير لدى المستهلكين، الأمر الذي يجعل قطاع التمور من أبرز القطاعات الزراعية التي تسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

تمر عجوة المدينةتمر عجوة المدينة

تحدي كبير

وهو ما يعني أن هناك تحدي كبير أمام شركة تراث المدينة, في تنفيذ أهدافها, وذلك نظراً للأهمية الكبيرة التي يمتلكها قطاع التمور في المملكة.

تمر عجوة المدينةتمر عجوة المدينة

اقرا ايضا: من أجل رفع القدرة الإنتاجية.. صندوق الإستثمارات يقرر تأسيس شركة لرفع جودة تمر المدينة "تفاصيل" 

اقرأ أيضا