خطوات بسيطة تحميك من حرائق بطاريات الهواتف المحمولة "تفاصيل"


السبت 22 يوليو 2023 | 10:00 مساءً
بطارية الهاتف
بطارية الهاتف
فريق _ السعودي اليوم

كثُرت الحرائق التى يتسبب فبها الهواتف المحمولة خلال الفترة الأخيرة، ويكمن السبب الرئيسي للحرائق في البطاريات المستخدمة من مادة ليثيوم أيون الخطيرة.

بطاريات الليثيوم أيون

 وعلى الرغم من أن تلك البطاريات حققت نجاحًا كبيرًا في كثير من الصناعات إلا أن، ها مع مرور الوقت تبين أنها غير آمنة تماما ويمكن أن تتسبب في حرائق وخسائر كبيرة.

احتمالية نشوب حرائق

يمكنك تقليل احتمالية نشوب حرائق ومشاكل من بطاريات الليثيوم أيون بعدة طرق بسيطة مثل فحص الجهاز بحثًا عن حرارة عالية، يجب أن يبقى الجهاز دائما في درجة حرارة مناسبة وغير مرتفعة، هذه الإشاردات البسيطة وغيرها يمكن أن تنقذك من حريق أو مشاكل في هاتفك

 وخلال السطور التالية نعرض لكم أهم النقاط الرئيسية للحفاظ على صحة بطارية هاتفك ولوقايتك أمن وأسرتك من نشوب حرائق.

١- البحث عن علامات تدل على وجود تشوه في البطارية أو اعرض الجهاز على مختص ليتأكد من سلامة البطارية. يجب فحص البطاريات بشكل روتيني للتأكد من عدم وجود اي تشققات أو انبعاجات.

٢- يجب على الأشخاص دائمًا استخدام الشاحن الأصلي المرفق بالجهاز أو استخدام شاحن من مورد حسن السمعة، لأن الشاحن الغير مناسب يمكن أن يتسبب في حرائق

٣- افصل شواحن البطاريات عن الهواتف المحمولة قبل النوم أو إن لم تكن في المنزل وقبل أن تصل إلى 100%.

٤- ابعد هاتفك المحمول عن مكان نومكم بعيدا عن السرير وبعيدا عن أي مفارش أو غطاء.

٥- عند الشحن ، احتفظ بهاتفك المحمول بعيدًا عن الأسطح القابلة للاشتعال وبدلا من ذلك ضعها على الأسطح المقاومة للحريق مثل الأسطح الخرسانية أو الحجرية أو المعدنية.

٦- تأكد من استخدامك للشاحن المناسب لهذا النوع من الهواتف

اقرأ أيضا