بالصور.. تفاصيل الجولات التفتيشية في الخفجي و ماهي أبرز نتائجها


الخميس 20 يوليو 2023 | 12:55 مساءً
الجولات التفتيشية في الخفجي
الجولات التفتيشية في الخفجي
الخفجي - عطية الزهراني

أجرت بلدية محافظة الخفجي بالتعاون مع مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة، جولات تفتيشية مشتركة على المطاعم والمطابخ، وذلك بهدف التأكد من جودة المأكولات المقدمة للمستفيد.

الجولات التفتيشية في الخفجيالجولات التفتيشية في الخفجي

نتائج الجولات التفتيشية

من جانبه أوضح رئيس بلدية محافظة الخفجي المهندس محمد بن حزام الحميداني، بأن الجولات المشتركة شملت المطاعم والمطابخ والملاحم وأسواق النفع العام للخضار والفواكه واللحوم والدواجن، حيث إستمرت لمدة 5 أيام، وخلال ذلك تم إستهدف 72 منشأه، تم خلالها رصد 4 مخالفة منشآت غذائية، بالإضافة إلى تحرير 15 إنذار.

وخلال تصريحاته, أكد المهندس محمد بن حزام الحميداني, أن هذه الجولات المشتركة تأتي للتأكد من تطبيق الاشتراطات البلدية حفاظاً على السلامة والصحة العامة, بجانب أنها في إطار الحرص على صحة وسلامة الأغذية والتأكد من سلامة الذبائح واللحوم المعروضة بهذه المنشات الغذائية، وعليها اختام المسلخ.

الحفاظ علي الصحة هو الهدف الرئيسي

ولفت الحميداني خلال تصريحاته, إلي أن البلدية مستمرة في تنفيذ الجولات، وتسعى للحفاظ على صحة المواطن والمقيم من المخاطر المتعلقة بعدم تطبيق الاشتراطات الصحية والمعايير المطلوبة، مشدداً على تطبيق الإجراءات النظامية بحق من تثبت مخالفته.

الجولات التفتيشية في الخفجيالجولات التفتيشية في الخفجي

وإختتم رئيس بلدية محافظة الخفجي المهندس محمد بن حزام الحميداني، تصريحاته, بتقديم الشكر المراقبين الميدانيين لجهودهم في هذا التعاون, والذي له أثر كبير في المراقبة على المنشآت الغذائية لسلامة المواطن والمقيم.

اقرا ايضا: بالصور.. حملات رقابية مكثفة في المنطقة الشرقية و الهدف تطبيق النظام

اقرأ أيضا