بعد إرتفاع أسعار الأسماك في المملكة بشكل ملحوظ.. تعرف علي الإسباب ومتي تعود الأمور إلي طبيعتها


أسعار الأسماك في المملكة

الخميس 20 يوليو 2023 | 11:26 صباحاً
أسواق الأسماك في المملكة
أسواق الأسماك في المملكة
فريق-السعودي اليوم

تعد الأسماك واحدة من الوجبات المفضلة لدي العديد من المواطنين في المملكة, وذلك للعديد من الأسباب لعل أبرزها جودتها العالية, وتوفر العديد من الأنواع منها.

أسعار الأسماك في المملكة

لذا, نسلط الضوء من خلال هذه السطور علي أسعار الأسماك في أسواق المملكة, خصوصاً بعد إرتفاعها بشكل ملحوظ في الآوانة الأخيرة.

إنحصار الطلب علي بعض الأنواع

وبحسب سعيد محمد كفير صاحب أحد محلات بيع السمك، في “الحراج” بجزيرة الأسماك، في السوق المركزي بالقطيف، فإن السوق يحتوي  بشكل يومي على أكثر من 57 صنفًا من السمك، وهو أكثر من متوسط الإستهلاك حيث إن الاستهلاك المحلي في المملكة محصور بنحو 10 أنواع من الأسماك.

علي أثر ذلك نصح صاحب أحد محلات بيع السمك 'جميع المواطنين، أن هناك بدائل عالية الجودة، توجد بكثرة في السوق المركزي', وتابع بقوله أن سوق القطيف يستقبل بشكل عام طول السنة، بين 50 و70 صنفًا من الأسماك, منها الكنعد والصافي والسمان والهامور والشعري والشعوم والسبيطي والقرقفان والبدح.

اقرا ايضا: تعرفوا علي السلع المعفاة من الجمارك في السعودية 2023

أسواق الأسماك في المملكةأسواق الأسماك في المملكة

فيما لفت كفير خلال تصريحاته, أن سوق الحراج والأسماك المركزي بالقطيف، يصدر 85 % من الأسماك بشكل يومي, و15 % فقط الذي يبقى في أسواق المنطقة الشرقية، كما نصدر إلى البحرين والكويت والإمارات 20 % من منتجات السوق, مشيراً إلي أن السوق بشكل عام يستقبل من 80 إلى 100 طن يوميًا من أصناف الأسماك، وتصل إلى نحو 200 طن بداية من أغسطس حتى نهاية العام. 

قلة المعروض

وعلي جانب أخر, أوضح الموظف في أحد المفارش بسوق الحراج بالسوق المركزي للأسماك بالقطيف حسين العسيف، إن قلة تواجد أصناف الأسماك في السوق المركزي بالقطيف هذه الأيام، يرجع إلى قرب موسم الروبيان 2023، الذي يبدأ في 1 أغسطس الشهر المقبل, وهو ما إنعكس علي إرتفاع أسعار الأسماك بشكل ملحوظ في الأسواق السعودية.

اقرا ايضا: عروض جديدة من العثيم للمواطنين لمدة ثلاث أيام لا تفوتها .. كافة التفاصيل

اقرأ أيضا