“سامسونغ” و “آبل” ..انخفاض مبيعات الهواتف الذكية بنسبة 11% بسبب تباطؤ الطلب من المستهلكين


الخميس 20 يوليو 2023 | 10:37 صباحاً
سامسونج للإلكترونيات وآبل
سامسونج للإلكترونيات وآبل
فريق-السعودي اليوم

كشف تقرير اليوم الخميس,الموافق 20 يوليو 2023, أن ناقلات الهواتف الذكية العالمية انخفضت بنسبة 11% على أساس سنوي في الربع الثاني، و واصلت السوق مواجهة رياح معاكسة مبنية على تباطؤ الطلب من المستهلكين وسط عدم اليقين بشأن الاقتصاد الكلي.

الركود يلاحق سامسونغ للإلكترونيات وآبل

وقالت شركة أبحاث السوق “كاناليس” ، إن الركود المستمر في السوق أثر على الشركات المتخصصة، مثل سامسونغ للإلكترونيات وآبل، مما اضطرهم إلى تقليل عمليات البيع إلى الموزعين أو الشحن إلى تجار التجزئة.

وبلغت حصة سامسونج بالسوق 21% تليها آبل بنسبة 17%، وشاومي بنسبة 13%، وأوبو بنسبة 10%.

و انخفض النمو على أساس سنوي، بدأت الأوضاع في التحسن، مع ظهور مؤشرات على نمو الاستثمارات وانخفاض المخزون.

هاتف ذكي قابل للطي

وقال لو شوان تشيو المحلل فى كاناليس: “يرسل سوق الهواتف الذكية إشارات مبكرة على الانتعاش بعد ستة أرباع متتالية من التراجع منذ عام 2022”, ويضيف“بدأ مخزون الهواتف الذكية في التصفية، حيث أعطى بائعي الهواتف الذكية الأولوية لخفض مخزون الطرز القديمة لإفساح المجال لإطلاقات جديدة”.

وستطلق سامسونج هواتفها المتخصصة الجديدة القابلة للطي الأسبوع المقبل، وتتطلع إلى زيادة مبيعات الهواتف الذكية في النصف الثاني وترسيخ مكانتها الرائدة في القطاع الهواتف الذكية.

اقرأ أيضاً :وزيري الطاقة والاستثمار يزوران ناقلة الهيدروجين اليابانية الأولى عالمياً في ميناء جدة الإسلامي

وتكشف سامسونغ عن أجهزتها الحديثة في مدينة سيئول عاصمة كوريا الجنوبية، ولأول مرة يُعقد فيها الحدث نصف السنوي في كوريا منذ انطلاقه في 2009. 

اقرأ أيضا