وزارة الثقافة تطلق منحًا بحثية فى مجالات تأريخ الفن السعودي.. وغلق التقديم فى هذا الموعد


الثلاثاء 18 يوليو 2023 | 01:28 مساءً
وزارة الثقافة
وزارة الثقافة
فريق- السعودى اليوم

أعلنت وزارة الثقافة، عن تقديم منحاً بحثية في مجال تأريخ الفن السعودي، بما يتضمن نشأة الفن السعودي وتطوراته ومنجزاته والعوامل المؤثرة فيه والرؤى النقدية والفلسفية والثقافية التي شكّلت الفن في المملكة العربية السعودية.

وأفادت الوزارة، عبر حسابها الرسمى على موقع 'تويتر'، أن التقديم فى المنحة متاح حتى يوم 9 أغسطس، يشمل مجال المنحة الأبحاث في تأريخ الفنون بالمملكة العربية السعودية، مثل: الفنون البصرية بجميع أنواعها، والفنون الأدائية والموسيقية، والفنون السينمائية.

هدف المنحة البحثية 

وتهدف المنحة إلى دعم الحركة البحثية والباحثيت المهتمين بتأريخ الفن السعوى، وتحفيز ودعم الإنتاج العلمى الموثوق لدراسة الفنون وتاريخها فى المملكة، تعيز الارث الفنى بالمملكة والمساهمة فى توثيقه، بالإضافة إلى المساهمة فى رصد المدارس والاتجاهات الفنية فى المملكة.

موعد بدأ التقديم للمنحة 

ومن المقرر أن يبدأ التقييم للمتقدمين اعتبارًا من يوم 16 أغسطس القادم، على أن يتم الإعلان عن الأبحاث المقبولة فى 31 أغسطس، وتقييم المسودة الأولية فى الأول من نوفمبر 2023.

يشار إلى أن شروط التقديم تنص على أنْ يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الماجستير أو الدكتوراه أو لديه رصيد من الأبحاث الرصينة السابقة، أن تكون المادة غير منشورة، جزئياً أو كلياً، في أي من وسائل النّشر، سواء الإلكترونية منها أو الورقية، أو غيرها.

شروط التقديم فى منحة وزارة الثقافة

وكذا التقيّد بتاريخ التقديم ولن يتم النظر في أي طلب بعد انتهاء مدة التقديم، الالتزام بأسلوب (شيكاغو) في التوثيق والكتابة، أن تقدّم جميع المواد المرسلة في نسخة إلكترونية على صيغة word منسق بخط Times new roman حجم الخط 12، الالتزام بعدم تقديم الخلاصة لأي جهة أخرى، إلا في حال تم الاعتذار عن طلب التقديم، الالتزام بنشر الورقة المقبولة في دورية محكّمة مفتوحة المصدر من الدوريات التي توافق عليها الوزارة، التعهد بعدم الاعتراض على قرار اللجنة العلمية، يُمكن تقديم البحث بالعربية أو الإنجليزية، التقديم من خلال استخدام نموذج التقديم على الموقع. ولن يقبل أي طلب يُرسل مباشرة. 

اقرأ أيضا