"رحلة عودتة إلي الدين" وائل غنيم يثير الجدل بعد تغريدة تناولت فترة من حياتة.. تفاصيل


وائل غنيم يكشف رحلة للعودة إلي الدين وبماذا مر

السبت 15 يوليو 2023 | 04:01 مساءً
الناشط المصري وائل غنيم
الناشط المصري وائل غنيم
فريق-السعودي اليوم

تفاعل رواد تويتر بشكل واسع مع تغريدة للناشط المصري وائل غنيم, نشرها عبر حسابة, تحدث خلالها عن مروره بتجربة من نوع خاص, حيث عاد إلي الدين من بعد فترة عاشها بلا دين.

وائل غنيم يكشف رحلة للعودة إلي الدين

وبدأت تفصيل الجدل الدائر, بتغريدة وائل غنيم, التي قال خلالها إنه 'مر بتجربة عميقة وثرية في الدنيا، وإن الله من عليه بكرمه ورجع إلى دينه بعدما عاش بلا دين لمدة قاربت العشر سنوات، ورجع من طريق الغلط إلى الطريق الصح'.

وقد إستهل الناشط المصري تغريدته, بقوله 'السلام عليكم وصباح فجر جديد جميل عليكم، أخوكم وابنكم ابن تجربة عميقة وثرية في الدنيا. والحمد لله ربنا منّ علي بكرمه ورجعت لديني بعد ما عشت بلا دين لمدة قاربت العشر سنوات'.

يروي ملابسات مر بها

وتابع غنيم بقوله 'قابلت ناس من كل صنف ولون، وجربت حاجات كتير ومشيت في طرق كتير واتصرفت غلط كتير وربنا شملني بعطفه وكرمه وفضله ومنه وأذن لي بالرجوع من طريق الغلط لطريق الصح'، كما أضاف قائلا 'في طريقي اتعلمت إن لكل إنسان طريقه. ودوري إني أشارككم بالصح اللي عشته واتعلمته في طريقي و أستر على نفسي في أي غلط عملته أو باعمله في طريقي. كل ابن آدم خطاء وخير الخطائين التوابون'.

فيما إستطرد غنيم بقوله'مش بانظّر على حد، بس اللي هينظر علي أو على المجتمع هانظّر عليه بنفس أدواته لحد ما كلنا نتعلم نبطل تنظير على بعض ونراعي اختلافنا ومنفرضش رؤيتنا على غيرنا', مشيراً إلي أن'اللي مهتم يتابع في صمت ده حبيبي بس لو قررت تقول رأيك فانتبه عشان لو رأيك موافقش ضوابط الأخلاق وهيجرني وغيري للجدل والعصبية وتضييع الوقت فالبلوك هيكون العلاج'.

وإختتم وائل غنيم تغريداته, بقوله 'واللي بيكتب كلام فيه منطق ايجابي سليم أو انتقاد وتصحيح وبيبني على كلامي فدول أهم ناس باتعلم منهم في التعليقات. وكده كده كلنا مهمين لبعض طالما كنا محترمين وبنراعي حدود الأخلاق اللي أمر بيها الشرع الحنيف وبنحترم قوانين النشر الموجودة في بلد كل منا، فأهلا وسهلا وحياكم الله في هذه المساحة. ويصير خير … الرحلة طويلة والطمأنينة هي الغاية'.

اقرا ايضا: خلال فعاليات اجتماعات البنك الإسلامي للتنمية : وزيرة التخطيط المصرية : "حياة كريمة" أكبر مشروع تنموي يهدف إلى تحسين نوعية الحياة في الريف

تفاعل واسع من رواد مواقع التواصل

وما إن نشر غنيم تغريداته, حتي لاقت تفاعل كبير وإنتشار واسع بين رواد تويتر, حتي إنهالت التعليقات عليها, ومن بينها  'صباحك جميل يا وائل ربنا يتقبل منك ويثبتك وكلنا بنخطئ ولسه هنخطأ احنا بشر مش ملائكه وكلنا مرينا بظروف صعبه وربنا دائما سند كمل وربنا يراضيك ويكرمك بالخير ويكرم الجميع وربنا يعوضك خير عوض الله جميل'.

وما زاد التفاعل, هو رد  وائل غنيم , بقوله 'تسلم يا كابتن إبراهيم وربنا يردنا ليه رد جميل ولطيف يليق بعظمته وعفوه ورحمته. يومك جميل وكله خير'.

جدل حول وائل غنيم منذ عودته إلي مصر

والجدير ذكره, أن الناشط وائل غنيم, عد إلي مصر قبل شهور قليلة, وعقب عودته أثر الجدل مرات عديده, لعل أبرزها عندما أعلن إنضمامة للمتطوعين في مبادرة حياة كريمة, والمشركة في جولاته علي القري والمدن, بجانب زيارتة لممطقة الأهرامات في وقفة عرفات الماضية, بجانب نشرة صور مختلفة له في شوارع القاهرة, أبرزها بـ جلباية ويحمل بطيخة.

الناشط المصري وائل غنيمالناشط المصري وائل غنيمالناشط المصري وائل غنيمالناشط المصري وائل غنيماقرا ايضا: الناشط السياسي السابق وائل غنيم ينشر صورة حاملاً لقلة من الفخار معلقاً شكراً لحياة كريمة 

اقرأ أيضا