بالصور.. شاهد مسيرة وزارة الثقافة منذ التأسيس.. وتعرف علي أهم إنجازاتها


خطي وزارة الثقافة منذ التأسيس حتي الآن

السبت 15 يوليو 2023 | 11:38 صباحاً
خطي وزارة الثقافة منذ التأسيس حتي الآن
خطي وزارة الثقافة منذ التأسيس حتي الآن
فريق-السعودي اليوم

تعد المملكة من دول العالم الغنية, بالموروث الثقافي الكبير الذي يمتد إلي قرون سابقة, فـ هي تزخر بالتراث الغني والتقاليد العريقة والكنوز الثقافية، التي تمتد إلي قرون.

خطي وزارة الثقافة منذ التأسيس حتي الآنخطي وزارة الثقافة منذ التأسيس حتي الآن

خطي وزارة الثقافة منذ التأسيس حتي الآن

وخلال هذا التقرير نستعرض خطي وزارة الثقافة في الحفاظ علي الموروث الثقافي للمملكة, بجانب إظهاره بالشكل المناسب, وذلك  منذ تأسيسها في 17 رمضان 1439هـ الموافق 2 يونيو 2018م، بموجب أمر ملكي، تولى حقيبتها سمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود.

حيث بدأت خطواتها في حفظ التراث التاريخي للمملكة، وبناء مستقبل ثقافي غنيّ، مميطة اللثام عن أهدافها المركّزة، وهي: الثقافة بوصفها نمطَ حياة، والثقافة من أجل النمو الاقتصادي، والثقافة من أجل تعزيز مكانة المملكة الدولية.

خطي وزارة الثقافة منذ التأسيس حتي الآنخطي وزارة الثقافة منذ التأسيس حتي الآناقرا ايضا: شاهد.. مراحل تطوير "جوهرة المملكة" أكبر مشروع تراثي بالعالم

إعطاء صوت جديد للثقافة السعودية

وفي هذا الإطار كشفت الوزارة عن إستراتيجيتها، لإعطاء صوت جديد للثقافة السعودية، وتعزيز هويتها وحفظ إرثها تماشياً مع محاور رؤية المملكة 2030, وذلك من خلال تدشين حزمة من المبادرات، احتوت على: مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية، الذي يسهم في تعزيز دور اللغة العربية إقليميًا وعالميًا، ومهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، وهو أول مهرجان سينمائي دولي في السعودية؛ يدعم قطاع الأفلام ويثري المحتوى المحلي السينمائي، إلى جانب عدد من المبادرات، كبينالي الدرعية، وأكاديميات الفنون، والمهرجانات الثقافية.

خطي وزارة الثقافة منذ التأسيس حتي الآنخطي وزارة الثقافة منذ التأسيس حتي الآن

الإبتكار والإبداع

كما إحتضنت الوزارة طريق الإبداع والإبتكار, وذلك من خلال واستحدثت الأفكار البديعة والخلاقة، ومن ذلك أنها بدأت في تزيين الأعوام من خلال تسميتها, وراحت تدبج به قمصان لاعبين الدوري السعودي طوال الموسم الرياضي، وزينت به طائرات شركة الخطوط السعودية وطيران ناس، وشيّدت معارض عنه، منها: 'الكتابة والخط' و'مكتبة الملك عبدالعزيز للخط العربي'.

اقرا ايضا : الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز أمير منطقة عسير يعلن انطلاقة «موسم صيف عسير 2023» الذي يُعد أكبر موسم سياحي وثقافي وترفيهي تحتضنه المنطقة

اقرأ أيضا