لإبراز دوره في منع الجريمة وحماية الأرواح ..الأمن العام يشارك في معرض وزارة الداخلية للتوعية بأضرار المخدرات


الجمعة 14 يوليو 2023 | 04:43 مساءً
الأمن العام يشارك في معرض  وزارة الداخلية للتوعية بأضرار المخدرات
الأمن العام يشارك في معرض وزارة الداخلية للتوعية بأضرار المخدرات
واس

 يواصل الأمن العام جهوده المستمره للتوعية بأضرار المخدرات ،وكيفية الوقاية منها ،ويشارك  ممثلا في شرطة منطقة عسير ضمن المعرض المتنقل الذي تقيمه وزارة الداخلية في مناطق المملكة للتوعية بأضرار المخدرات ومخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، وذلك بمجمع الراشد مول في مدينة أبها .

اقرأ ايضا:قبل 1444/12/30.. الأمن العام يجدد التذكير بترخيص السلاح قبل إنتهاء المدة المحددة

أهداف المشاركة  في المعرض المتنقل لوزارة الداخلية للتوعية بأضرار المخدرات

وتهدف مشاركة الأمن العام إلى توعية المواطنين والمقيمين بجهود وزارة الداخلية وقطاعاتها الأمنية في حملة وطن بلا مخالف والحملة الأمنية لمكافحة المخدرات، وإبراز دور الأمن العام في منع الجريمة بكافة أنواعها، وحماية الأرواح والممتلكات.

الأبلاغ عن ترويج وتهريب المخدرات

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود أو أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) و(994) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني‏[email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

إحباط تهريب 130,635 حبة كبتاجون عبر منفذ الحديثة

وتواصل المملكة جهودها لضبط مروجي المخدرات ،حيث نجحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك  اليوم في منفذ الحديثة من إحباط محاولة تهريب (130,635) حبة كبتاجون، بعدما تم العثور عليها مُخبأة في إحدى المركبات القادمة إلى المملكة عبر المنفذ.

اقرأ أيضا