في حفلٍ ضخم.. المملكة تستعرض انجازات القطاع البحري في لندن


الجمعة 14 يوليو 2023 | 02:33 مساءً
المملكة تستعرض انجازات القطاع البحري في لندن
المملكة تستعرض انجازات القطاع البحري في لندن
فريق_ السعودي اليوم

استعرضت الهيئة العامة للنقل، فب حفلٍ ضخم انجازات القطاع البحري في العاصمة البريطانية لندن، وذلك بحضور الأمير خالد بن بندر بن سلطان بن عبدالعزيز، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة.

وزير النقل والخدمات اللوجستية

كما حضر الحفل نائب وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس الهيئة العامة للنقل المكلف الدكتور رميح بن محمد الرميح، وعدد من السفراء والمندوبين أعضاء المنظمة البحرية الدولية IMO والمهتمين والمختصين في القطاع.

الالتزام الراسخ

وقال في كلمة ألقاها بهذه المناسبة، إن التقدم الذي تم إحرازه يدل على الالتزام الراسخ والعميق للمملكة نحو تحقيق رؤيتها 2030، لافتًا إلى أن الإنجازات التي تحققت، من بينها التطور الكبير في مجال الخدمات اللوجستية، والتعاون الوثيق مع المنظمة البحرية الدولية، ودعم البيئة البحرية، يمثل مرحلة مهمة في رحلة المملكة العربية السعودية نحو تحقيق أهدافها الطموحة.

الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية

من جانبه أكد الدكتور الرميح على أن الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، وضعت أهدافًا واضحة في جميع جوانب التنمية البحرية، مشيرًا إلى أن المملكة تهدف بحلول عام 2030 إلى أن تكون من بين الدول العشر الأولى في مؤشر الخدمات اللوجستية LPI، ويشمل ذلك إنشاء 59 منطقة لوجستية، وزيادة سعة الموانئ إلى أكثر من 40 مليون حاوية، وأن المملكة قطعت خطوات كبيرة في دعم البيئة البحرية.

وأضاف: “يسعدنا أن نتابع بنشاط مسارات التعاون مع المنظمة البحرية الدولية مع الدول الأعضاء والمنظمة بشأن المبادرات التي تعزز المناخ والتعاون والبحارة”، معلناً عن إقامة مؤتمر استدامة الصناعة البحرية خلال الفترة بين 4 و 6 سبتمبر 2023 تحت شعار ” الابتكار من أجل مستقبل أكثر أخضرارًا “.

و شارك في المعرض المصاحب للحفل والذي أقامته الهيئة العامة للنقل، عدد من الجهات الحكومية والخاصة، كوزارة البيئة والمياه والزراعة، والقوات البحرية الملكية السعودية، وحرس الحدود السعودي، وعدد من الهيئات الحكومية مثل هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، والهيئة العامة للموانئ، والهيئة السعودية للبحر الأحمر، وكذلك شركتي نيوم والبحري، إضافة إلى الأكاديمية الوطنية البحرية.

اقرأ أيضا