ملعب فم البركان..حكاية أغرب ملعب في العالم بفوهة بركان تيوكا الخامل


الخميس 13 يوليو 2023 | 10:40 صباحاً
الملعب
الملعب
فريق-السعودي اليوم

يرتفع المكان نحو 2700 م فوق مستوى سطح البحر فى منطقة سوتشيميلكو الخضراء جنوب شرق المكسيك,بفوهة بركان تيوكا الخامل، الذي، اعتادت فرق الهواة على إقامة المبارايات كل عطلة أسبوعية.

10فرق من الهواة على أرض الملعب

و تتقابل 10 فرق من الهواة على ذلك الملعب الذي يقع على مشارف مكسيكو سيتي, و يقول اللاعب أدريان غارسيا البالغ من العمر 32 سنة، و الذي يعمل كمصمم غرافيك، إنه ملعب فريد، يمكنك فيه أن تنسى همومك وتسترخي مع الأصدقاء و العائلة.

و أصبحت غير صالحة مركزاً احتفالياً تم تحويلها الى ملعب لكرة القدم, وقال ممثل الدوري جويل بيسيريل: “الملعب مقام منذ ما يقرب من 70 عاما.. كانوا يحملونني إلى هنا عندما كنت طفلاً”.

طريق واحد إلى القمة

و يغطي ضباب كثيف ملعب كرة القدم عند الفجر، لكنه يتبدد مع شروق الشمس, و يصل طريق واحد إلى القمة، و مسار مخصص للمشي بطول 18 كيلومتراً يصل إلى منحدرات غابات البركان.

و وصف حارس المرمى دانيال مانسيا بينا 47 سنة، إنه أمر رائع و مثير للإعجاب أن تأتي إلى أرض الملعب، و يكون لديك مكان جميل جداً للعب كرة القدم.

ما يزيد عن 200 بركان

و يوجد ما يزيد عن 200 بركان، معظمها غير نشط، فى جنوب مكسيكو سيتي و على الحدود مع ولاية موريلوس المجاورة, وفقاً لخبراء من جامعة المكسيك الوطنية المستقلة.

و تعد المكسيك على خط أكثر مناطق العالم نشاطاً على صعيد الزلزال والبراكين، والمعروفة باسم بـ”حلقة النار”،و تلتقي صفيحة المحيط الهادئ بالصفائح التكتونية المحيطة.

اقرأ أيضاً :"النمص للمتزوجة حلال ولها ثواب".. فتوى جديدة لدار الإفتاء المصرية

و يقع أحد البراكين النشطة في البلاد،بركان بوبوكاتيبيل، على بعد 70 كيلومتراً من العاصمة وقد تسبب بالذعر فى مايو عندما أطلق الرماد و الغازات و الصخور المنصهرة.

الملعب
الملعب
الملعب
الملعب

اقرأ أيضا