تعرف على كيفية التسجيل في برنامج الدبلوم الصباحي بالكلية التقنية بعرعر وكافة التفاصيل


الاربعاء 12 يوليو 2023 | 06:30 مساءً
الكلية التقنية للبنين  بعرعر تفتح التسجيل في  برنامج الدبلوم الصباحي
الكلية التقنية للبنين بعرعر تفتح التسجيل في برنامج الدبلوم الصباحي
واس

الكلية التقنية للبنين بعرعر  هي أحد الصروح العلمية العملاقة التي تتبع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ،و توفر فرصة كبيرة للملتحقين بها لتنمية مهارتهم وإيجاد فرصة عمل مميزة ،كما توفر برامج تدريب جيدة تمنح الملتحقين خبرة كبيرة.

اقرأ ايضا:الكلية التقنية بالطائف تعلن مواعيد القبول للفصل التدريبي الأول لعام 1445هـ

بدء القبول والتسجيل في برنامج الدبلوم الصباحي بالكلية التقنية للبنين بعرعر

الكلية أعلنت مؤخرا عن  موعد بدء القبول والتسجيل في برنامج الدبلوم الصباحي للفصل التدريبي الأول للعام 1445هـ إلكترونياً،في عدد من أقسامها ،ويستعرض معكم موقعكم المفضل 'السعودي اليوم'كيفية التقيدم ،كالتالي:

التسجيل في برنامج الدبلوم الصباحي بالكلية التقنية للبنين بعرعر

يمكن التسجيل في برنامج الدبلوم الصباحي بالكلية التقنية للبنين بعرعرمن خلال البوابة الإلكترونية للقبول'قبولي'، وذلك عبر الرابط التالي:'من هنـــا

موعد التقديم برنامج الدبلوم الصباحي بالكلية التقنية للبنين بعرعر

سيكون موعد التقديم في برنامج الدبلوم الصباحي بالكلية التقنية للبنين بعرعر  متاحاً ابتداءً من يوم الأحد 28 / 12 / 1444هـ ، ويستمر إلى الأربعاء 1 / 1 / 1445هـ .

ماهي المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني التى تتبعها كلية التقنية بعرعر؟

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني هي الجهة الحكومية المعنية بالتدريب التقني والمهني في المملكة منذ عام 1400هـ/1980م، وتختص المؤسسة بتنمية الموارد البشرية الوطنية من خلال التدريب، بما يسهم في سد احتياجات سوق العمل من القوى البشرية منذ صدور قرار مجلس الوزراء بالموافقة على تنظيم المؤسسة بالقرار رقم م/30 وتاريخ 10 شعبان 1400هـ. وقد صدر قرار مجلس الوزراء الموقر رقم (‏268) وتاريخ 14 شعبان 1428هـ بإعادة تنظيمها، وتحديد مهامها وأهدافها.

اقرأ ايضا:جامعة بيشة تعلن مواعيد قبول خريجي الثانوية في مرحلتي البكالوريوس والدبلوم

 المؤسسة العامة للتدريب التقني تقدم  برامج التدريب  للذكور والإناث وفقًا لطلب سوق العمل الكمي والنوعي

وتقدم المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني برامج التدريب التقني والمهني للذكور والإناث وفقًا لطلب سوق العمل الكمي والنوعي، حيث تقدم العديد من البرامج التدريبية في منشآتها التدريبية من كليات تقنية ومعاهد، وكذلك في معاهد الشركات الاستراتيجية، والكليات التقنية العالمية، بالإضافة إلى برامج تدريبية في منشآت التدريب الأهلي، وبرامج مساندة مجتمعية مرنة. ويصل العدد الإجمالي لمنشآت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني 283 منشأة تغطي كافة أرجاء المملكة العربية السعودية.

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تحتل  المرتبة التاسعة عالمياً للعام 2021م

وبحسب نتائج مؤشر المعرفة العالمي الصادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، تحتل المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني المرتبة التاسعة عالمياً للعام 2021م، بعد أن كانت تحتل المرتبة الثانية عشر في عام 2020م، والمرتبة 86 في عام 2019م، والمرتبة 117 في عام 2018م. ويسعى مؤشر المعرفة العالمي إلى توفير مدخل للدول للنهوض بإستراتيجيات التفكير المتقدم في تعزيز اقتصادات المعرفة القوية، حيث يقيس المعرفة على مستوى العالم، كمفهوم شامل ويرتبط ارتباطاً وثيقاً بالتنمية المستدامة وبمختلف أبعاد الحياة الإنسانية المعاصرة.

اقرأ أيضا