إشادة أوروبية بـ دور المملكة في تحقيق الأمن والإستقرار علي مستوي المنطقة والعالم "تفاصيل"


الاربعاء 12 يوليو 2023 | 03:18 مساءً
علم المملكة العربية السعودية
علم المملكة العربية السعودية
فريق-السعودي اليوم

أكد الممثل الخاص لـ الإتحاد الأوروبي لمنطقة الخليج لويجي دي مايو, أن المملكة تقوم بدور محوري في تحقيق الأمن والاستقرار، وفق رؤيتها 2030، وبرامجها المتنوعة، ومبادراتها المتعلقة بمواجهة التغير المناخي والتحديات البيئية.

الممثل الخاص للإتحاد الأوروبي لمنطقة الخليج لويجي دي مايو مع نائب رئيس مجلس الشوريالممثل الخاص للإتحاد الأوروبي لمنطقة الخليج لويجي دي مايو مع نائب رئيس مجلس الشوري

دور المملكة في تحقيق الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة والعالم

وجاء ذلك خلال لقائه مع  نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور مشعل بن فهم السلمي في مقر المجلس بالرياض, وفي بداية اللقاء رحّب الدكتور مشعل السلمي بلويجي دي مايو, مقدماً التهنئة لتعيينه ممثلاً خاصاً للاتحاد الأوروبي لمنطقة الخليج. 

اقرا ايضا: فيديو..وزير الخارجية يؤكد على أهمية التعاون الدولي لمواجهة التحديات

كما إستعرض الدكتور مشعل بن فهم السلمي الأدوار الرقابية والتشريعية لمجلس الشورى، إلى جانب أدواره المتصلة بالدبلوماسية البرلمانية، ومشاركته الفاعلة في المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية, وذلك بما يعكس الدور المهم الذي تقوم به المملكة وسعيها نحو تحقيق الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة والعالم.

التعاون بين مجلس الشوري والبرلمان الأوروبي

وقد تم خلال اللقاء, بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، لاسيما الموضوعات المتعلقة بالشأن البرلماني وسُبل تعزيز التعاون البناء بين مجلس الشورى والبرلمان الأوروبي.

ويذكر أن اللقاء عقد بحضور, كل من عضو المجلس رئيس لجنة التجارة والاستثمار الدكتور فهد التخيفي، وعضو المجلس رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية مع البرلمان الأوروبي الدكتور أيمن فاضل، وعضو المجلس عضو لجنة الشئون الخارجية الأستاذ عقلاء العقلاء، وعضو المجلس عضو لجنة الصداقة البرلمانية السعودية مع البرلمان الأوروبي الدكتورة أميرة البلوي.

اقرا ايضا: بالفيديو.. شاهد تفاصيل لقاء وزير الخارجية مع نظيره السنغافوري عقب إنضمام المملكة لـ معاهدة TAC

اقرأ أيضا