بالفيديو.. شاهد تفاصيل لقاء وزير الخارجية مع نظيره السنغافوري عقب إنضمام المملكة لـ معاهدة TAC


الاربعاء 12 يوليو 2023 | 02:05 مساءً
وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان
وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان
فريق-السعودي اليوم

إلتقي وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان, بـ نظيره السنغافوري الدكتور فيفيان بالاكريشنان، وذلك على هامش مراسم التوقيع على وثيقة انضمام المملكة لمعاهدة الصداقة والتعاون في جنوب شرق آسيا (TAC).

التوقيع علي معاهدة الصداقة

ويذكر أن وزير الخارجية وقع اليوم ، على وثيقة انضمام المملكة العربية السعودية لمعاهدة الصداقة والتعاون في جنوب شرق آسيا (TAC)، وذلك بدعوةٍ من وزيرة خارجية جمهورية إندونيسيا رئيسة الدورة الحالية للاجتماع الوزاري لدول رابطة جنوب شرق آسيا (آسيان)، المنعقد في العاصمة الإندونيسية جاكرتا.

وزير الخارجية يوقع وثيقة انضمام المملكة لمعاهدة الصداقة والتعاون في جنوب شرق آسياوزير الخارجية يوقع وثيقة انضمام المملكة لمعاهدة الصداقة والتعاون في جنوب شرق آسيا

اقرا ايضا: وزير الخارجية يوقع وثيقة انضمام المملكة لمعاهدة الصداقة والتعاون في جنوب شرق آسيا

ويأتي ذلك بناءً على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء وحرصهما الحثيث على مواصلة تعزيز جسور التواصل مع كافة الدول حول العالم، ودعم كافة أوجه التنسيق المشترك بما فيها العمل المتعدد الأطراف.

ما هي معاهدة الصداقة والتعاون في جنوب شرق آسيا 

والجدير ذكره, أن معاهدة الصداقة والتعاون في جنوب شرق آسيا هي معاهدة سلام بين دول جنوب شرق آسيا أنشأها الأعضاء المؤسسون لرابطة دول جنوب شرق آسيا (أسيان)، وهي منظمة جغرافية سياسية واقتصادية مكونة من 10 دول تقع في جنوب شرق آسيا.

ويشار إلي أن قادة الأعضاء الأساسيين في الآسيان وهم: لي كوان يو، وفرديناند ماركوس، وداتوك حسين أون، وكوكريت براموج، وسوهارتو.

اقرا ايضا: فيديو..وزير الخارجية يؤكد على أهمية التعاون الدولي لمواجهة التحديات

اقرأ أيضا