"يؤدي لكسر الرقبة والغرق"..شاهد..تحدي خطير على تيك توك يقتل 4أشخاص


الثلاثاء 11 يوليو 2023 | 12:00 مساءً
تحدي القفز من المركب علي تيك توك يتسبب في مقتل 4أشخاص
تحدي القفز من المركب علي تيك توك يتسبب في مقتل 4أشخاص
فريق-السعودي اليوم

تحديات كثيرة على تطبيق تيك توك تتسبب في كوارث ،وتشكل خطورة على حياة الأشخاص ،وقد تودي بحياتهم،شارك مستخدمو 'تيك توك' منذ عام 2020 فيديوهات لأنفسهم يقفزون من القوارب السريعة وغيرها، لكن مع ظهور تقارير مؤخرا حول مقتل 4 أشخاص في ألاباما، حذرت السلطات من هذا النشاط الخطير.

إقرأ أيضا:فيديو مرعب لتيك توكر عالق داخل نفق مائي يصارع الموت وموظف يتدخل في اللحظة الحاسمة

 كسر الرقبة والغرق على الفور

فعلى مدى السنوات الثلاث الماضية، نشر أشخاص لقطات لأنفسهم أثناء قيامهم بتحدي القفز من القارب، الذي قد يؤدي ذلك إلى كسر الرقبة والغرق على الفور.

وقال الربان جيم دينيس من فريق تشايلدرسبرغ للإنقاذ في ألاباما 'WNBA'، إن هذا النشاط أدى إلى وفاة 4 حالات أشخاص غرقا في الولاية، خلال الأشهر الستة الماضية.

وأضاف: 'كانوا يقومون بتحدي تيك توك.. من شأن السرعة العالية للقارب في المياه الراكدة أن تجعل القفز أشبه بالاصطدام بالخرسانة'. وتابع: 'هذا مصدر قلق كبير للغاية لأننا رأينا هذا النشاط يظهر على مدى العامين الماضيين وهو متقطع، لكنه شيء يحتاج إلى الابتعاد عنه والتحذير منه'.

4أشخاص غرقوا بسب تحدي لتيك توك

وبحسب دينيس، توفي أب في فبراير الماضي أثناء قفزه من قارب كان على متنه صحبة زوجته وأطفاله الثلاثة. وآخر حالة وفاة جاءت في منتصف مايو، والأشخاص الأربعة الذين غرقوا في الولاية هم من الذكور. 

وتتسب تحديات تيك توك في وفاة الكثير من الأشخاص حول العالم ،منها  وفاة  الأسترالية “إزرا هاينز”، البالغة من العمر 13 عامًا، بعد إصابتها بسكتة قلبية عقب مشاركتها في تحدي على موقع “تيك توك”، والذي يتضمن استنشاق مواد كيميائية، تمنح الأشخاص “نشوة” قصيرة المدى.

اقرأ أيضا