تساؤلات حول مصير حكيم زياش و من سيحسم الصفقة النصر أم الأهلي؟


الثلاثاء 11 يوليو 2023 | 11:27 صباحاً
حكيم زياش
حكيم زياش
فريق-السعودي اليوم

ظهور تطورات جديدة بشأن استمرار مفاوضات النصر السعودي للتعاقد مع الدولي المغربي حكيم زياش نجم تشيلسي الإنجليزي.

وبعد وضع النصر حكيم زياش على رأس أولوياته في الميركاتو الصيفي الحالي دعماً لصفوف فريقه بعد التعاقد مع الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش من إنتر ميلان الإيطالي ,و حاول التعاقد مع حكيم زياش مقابل 8 ملايين جنيه استرليني، لكن الصفقة تعثرت في اللحظات الأخيرة.

تفاصيل مفاوضات النصر مع حكيم زياش

و رفض حكيم زياش رسمياً عرض النصر , وغيّر الأخير موقفه من التعاقد مع حكيم زياش، بعد ظهور نتائج الفحوصات الطبية التي خضع لها اللاعب,حسبما كشفت شبكة 'CBS Sports'.

و قرر النصر خفض راتب زياش بنسبة 40%، و هو الأمر الذي رفضه اللاعب المغربي، لتتعثر الصفقة مرة أخرى ,و من المقرر أن يتقاضى زياش مع النصر راتباً سنوياً يقدر بنحو 15 مليون يورو، إذا ظل لائقاً.

الأهلي يتفاوض مع حكيم زياش

ودخل الأهلي على خط المفاوضات مع حكيم زياش، و يحاول إقناع النجم المغربي بالانضمام إلى الفريق، كبديل لصفقة التعاقد مع الدولي الجزائري رياض محرز، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي ,حسب المصدر نفسه .

ويحاول الأهلي منذ بداية الميركاتو التعاقد مع محرز من مانشستر سيتي، إلا أن بطل أوروبا يتمسك حتى الآن ببقاء اللاعب، بين صفوفه، كما رهن بقائه بموقف زميله البرتغالي برناردو سيلفا من الرحيل فى ظل اهتمام الهلال بالتعاقد معه هذا الصيف.

ويستغل الأهلي الخلافات الأخيرة بين النصر و زياش من أجل إتمام الصفقة لصالحه، ليتم العمل على إقناع اللاعب بالانضمام إلى الراقي بدلًا من 'العالمي'.

واكتشف النصر  عند إجراء الفحوصات الطبية لزياش وجود مشكلة في ركبة اللاعب، لكن الأخير خرج عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي لينفي تلك الأنباء بسخرية.

اقرأ أيضاً :صدور قرارات جديدة في الهلال والنصر ..و رؤساء تنفيذيين غير سعوديين

ونشر اللاعب المغربي صورة عبر 'إنستجرام' لكلتا ركبتيه، معلقاً: 'مشاكل الركبة.. صحيح؟'، مع وضع اثنين من الرموز التعبيرية للوجه الضاحك بسخرية, إن هذا من أجل التقليل من الراتب.