خرجوا لـ اللعب سوياً فـ ماتوا سوياً.. ماسأة شقيقين غرقوا في السيل شمال المملكة


الاحد 09 يوليو 2023 | 01:52 مساءً
السيول
السيول
فريق-السعودي اليوم

وقع حادث تدمي له القلوب في مدينة القريات شمال السعودية, حيث غرق شقيقين في حفرة ممتلئة بالماء بسبب السيول، وذلك أثناء لعبهما بجوار سكة قطار القريات، وذلك بعد الحالة المطرية الغزيرة التي شهدتها المنطقة.

تفاصيل الحادث

ومن جانبه, أوضح أحد المنقذين إنه تم انتشال جثتي الطفلين أحدهما بعمر 11 عاما، والثاني بعمر 15 عاماً، مشيراً إلي أنه كان مع أصدقائه في رحلة وسمع الأب وهو يستغيث وينادي ويقول 'تكفون عيالي الاثنين غرقوا'.

اقرا ايضا: الدفاع المدني يعلن إنتشال جثة شخص غرق في مجري وادي البحيرات بالرياض.. ويحذر من موجة طقس سئ

السيولالسيول

وأضاف بقوله 'الأب حدد لهم موقع الغرق وقام أحد أصدقائه بإبلاغ الجهات المعنية، فيما نزل الباقي إلى المياه وقاموا بالسباحة للبحث عن الطفلين، وبعد 25 دقيقة تم إخراج طفل وبعد فترة تم إخراج الطفل الثاني'.

محاولات إنقاذ غير ناجحة

فيما تابع أخر يدعي طلال عبد الله, بقوله 'حاولنا نبحث كثيراً لإنقاذهما، ولكن القدر فوق كل شيء، فالمياه كانت عميقة، وكان هناك صعوبة بالسباحة والغوص لأن المياه ليست صافية'.

تحذيرات الدفاع المدني

والجدير ذكره, أنه علي أثر هذا الحادث أهابت المديرية العامة للدفاع المدني خلال بيان لها, بضرورة توخي الحيطة والحذر وتجنب الاقتراب من تجمعات السيول أثناء هطول الأمطار بالتزامن مع ما تشهده بعض مناطق المملكة هذه الأيام من حالات مناخية.

كما حذرت الجميع من المخاطر المحتملة من نواتج الأمطار، كالسيول المنقولة والمستنقعات المائية والابتعاد عن أماكن تجمع السيول وعدم المخاطرة أثناء هطول الأمطار بعبور الأودية, أيضاً التنزه حول مجاري السيول أو المستنقعات المائية أو السباحة فيها، كونها أماكن غير مناسبة لذلك وتشكل خطورة كبيرة.

اقرا ايضا: في اليمن.. العواصف الراعدية تقتل وتصيب في لمح البصر

اقرأ أيضا