تحذير شديد اللهجة.. دميتري مدفيديف يعلق علي قرار تزويد كييف بذخائر عنقودية "واشنطن تدفع إلي صراع نووي ينتهي بـ فناء نصف البشرية"


الاحد 09 يوليو 2023 | 09:35 صباحاً
نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف
نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف
فريق-السعودي اليوم

علق نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف، علي قرار الرئيس الأمريكي جو بايدن بـ تزويد كييف بذخائر عنقودية, حيث وصف الرئيس الأمريكي بالخرف النعسان والعجوز المريض .

وصلة سباب من نائب رئيس مجلس الأمن الروسي لـ الرئيس الأمريكي

وجاء ذلك من قبل دميتري ميدفيديف عبر حسابة علي تلجرام, حيث أفاد بقوله 'قال بايدن الخرف النعسان, إنه قبل عامين في جنيف رفض تقديم ضمانات للرئيس الروسي بعدم انضمام أوكرانيا إلى الناتو بمعنى أنه رفض الرضوخ للروس.. بعد ذلك، هرب بايدن بشكل مخجل من أفغانستان، ولإخفاء عار هروبه، دمر اقتصاد أوروبا, ومن ثم سلم مئات الأطنان من الأسلحة إلى أوكرانيا مطلقا العنان لنزاع طويل وخطير للغاية مع روسيا.. الآن، بعد أن استنفد بايدن جميع الموارد، يعد بقذائف عنقودية ويغري مرة أخرى النازيين الجدد في كييف ما يهدد باندلاع حرب عالمية ثالثة'.

نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديفنائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديفاقرا ايضا: "ريزنيكوف" يُعلن تعهُد بلاده بعدم استخدام القنابل العنقودية في الأراضي الروسية

تحذير بـ فناء نصف البشرية

وتابع نائب رئيس مجلس الأمن الروسي, بقوله 'لماذا يفعل بايدن ذلك؟ هذا مصير أي زعيم أمريكي', كما لفت مدفيديف بوصف بايدن بأنه 'عجوز مريض يعاني من الخرف الشديد ولا يعي ما يفعله، قائلا 'ربما قرر الجد المحتضر، المهووس بالتخيلات الرحيل بشكل جميل، واستفزاز هرمجدون نووي يأخذ نصف البشرية معه إلى العالم الآخر'.

باييدن يقرر تزويد أوكرانيا بـ ذخائر عنقودية

والجدير ذكره, أن بايدن تحدث عن ذلك القرار , بقوله إن اتخاذ القرار 'استغرق بعض الوقت لإقناعه بالقيام بذلك' لكنه تصرف لأن 'ذخيرة الأوكرانيين تنفد', وتابع بقوله أنه تحدث مع الحلفاء بشأن القرار الذي يأتي قبل قمة الناتو في ليتوانيا الأسبوع المقبل.

اقرا ايضا: ماهي الذخائر العنقودية التى وافق بايدن على إمداد أوكرنيا بها ؟..أعرف القصة كاملة

اقرأ أيضا