شاهد ..أول ظهور علني لوزير الدفاع الروسي بعد تمرد فاغنر


السبت 08 يوليو 2023 | 01:11 مساءً
أول ظهور علني لوزير الدفاع الروسي بعد تمرد فاغنر
أول ظهور علني لوزير الدفاع الروسي بعد تمرد فاغنر
فريق-السعودي اليوم

 ظهر وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو وهو يتفقد عناصره ويشرف على تدريب وحدات تشكلت حديثا، مؤلفة من جنود متعاقدين في رسالة مبطنة لفاغنر.في أول ظهور علني له وسط قواته منذ تمرد قوات فاغنر العسكرية الخاصة

اقرأايضا:بعد ظهوره الأول بـ الزي العسكري الروسي.. ميدفيديف يوجه رسائل نارية لـ أوكرانيا و يتوعد بالإبادة

  شويغو ظهر مرتديا الزي العسكري وهو يتفقد الجنود في ميدان للرماية

ونشرت وزارة الدفاع الروسي مقطع فيديو عبر قناتها على تليغرام ظهر فيه شويغو مرتديا الزي العسكري وهو يتفقد الجنود في ميدان للرماية.

كما قالت وزارة الدفاع، اليوم السبت، إن 'وزير الدفاع في روسيا الاتحادية أشرف بنفسه على تدريب جنود متعاقدين على عمليات قتالية في مختلف الظروف، بما في ذلك القتال في المناطق الحضرية'.

وكان شويغو قال يوم الاثنين الماضي في أول تعليق له على التمرد، إن الأخير لم يؤثر على العملية العسكرية التي تجريها روسيا في أوكرانيا.

كما قال إن محاولات زعزعة استقرار روسيا فشلت، مبيناً أن الجيش أظهر الولاء الكامل للقيادة الروسية.

كان  قائد فاغنر قد أعلن في يونيو الماضي، بشكل مفاجئ دخول قواته الأراضي الروسية وتوجههم نحو العاصمة موسكو، إذ طالب رئيس المجموعة يفغيني بريغوجين بإقالة شويغو ورئيس الأركان العامة فاليري غيراسيموف.

حماية مجموعة فاغنر

إلا أنه بعد ما يقارب الـ 24 ساعة دخلت بيلاروسيا على خط الوساطة بين بريغوجين وموسكو. لتنتهي تلك المغامرة المفاجئة والقصيرة بـ 'نفي' قائد فاغنر إلى الأراضي البيلاروسية.وليعلن من هناك أن هدفه لم يكن الإطاحة بالحكومة الروسية أو حكم الرئيس فلاديمير بوتين، بل حماية مجموعة فاغنر.

وياتي هذا الظهور في ظل أشتداد وظأة الحرب في أوكرانيا ،وبعد إعلان الولايات المتحدة الأمريكية تزويد كييف بالذخائر العنقودية .

اقرأ أيضا